مصر تواصل البحث عن كشوفات بترولية جديدة .. وتنتهي من المسح السيزمي لغرب كلابشة

أعلنت وزارة البترول المصرية، اليوم الأحد، عن الانتهاء من معالجة البيانات لبرنامج المسح السيزمى ثلاثي الأبعاد لمنطقة غرب كلابشة بإجمالي مساحة 1800 كم2.

كما تم تنفيذ برنامج المسح السيزمى ثلاثي الأبعاد لمنطقة شوشان بإجمالى مساحة 2150 كم مربع بنسبة 65% من تلك المرحلة وجاري حاليا العمل علي معالجة البيانات السيزمية للبرنامج.

وأفادت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لزيادة الإنتاج والاحتياطى من الثروة البترولية لتأمين احتياجات السوق المحلى ودعم الاقتصاد الوطنى

وأوضحت نتائج الأعمال التى عرضها المهندس خالد موافى رئيس شركة خالدة للبترول على وزارة البترول والثروة المعدنية أن الشركة أتمت في سبتمبر 2019 أربعة وثلاثين عاما من العمل الجاد الدؤوب فى مجال البحث والاستكشاف كواحدة من أهم شركات إنتاج البترول في مصر وأنها تدير 15 منطقة امتياز على مساحة حوالي 14 ألف كم مربع.

كما انها نجحت فى إنتاج أكثر من مليار برميل زيت خام ومتكثفات و5 تريليون قدم مكعب غاز منذ تأسيسها، وأنها حرصت طوال تاريخها على تحقيق معادلة قطاع البترول فى الإنتاج وهى تعظيم الإنتاج وزيادة الاحتياطي بالإضافة إلى ترشيد الإنفاق والالتزام بأداء عمليات آمنة لجميع الأنشطة في ظل منظومة متكاملة ومتوافقة مع الإجراءات والتطبيقات القياسية للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

وأوضحت النتائج أن متوسط الإنتاج اليومي خلال العام المالى 2018/2019 بلغ حوالي 162 ألف برميل زيت خام ومتكثفات، وحوالى 752 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى، فيما بلغ متوسط الإنتاج اليومي من البوتاجاز حوالي 1700 برميل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة