مصر تواصل جهودها لتحرير التجارة مع الاتحاد الأوراسى

SUEZ CHANAL 545

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى حاليا الإعداد لعقد ورشة عمل للدول أعضاء الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، يشارك فيها عدد من الخبراء المصريين المتخصصين فى الاتفاقات التجارية الدولية، وذلك بهدف استعراض أهم الفوائد والمزايا التى ستحصل عليها الدول الأعضاء حال التوصل إلى اتفاق للتجارة الحرة مع مصر.

وأوضح الوزير أن الاجتماع سيعقد بالعاصمة الروسية موسكو تحت رعاية وتنظيم الاتحاد الاقتصادى الأوراسى.

وأكد الوزير، فى بيان صحفى، أن مصر حريصة على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الدول أعضاء الاتفاق، حيث ندرس دعوة المستثمرين من الدول الأربعة الأعضاء بالاتحاد، وهى بيلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان للاستثمار فى المنطقة الصناعية الروسية المزمع إنشاؤها بمصر بهدف تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع تيجران سارجيسيان، رئيس اللجنة الاقتصادية الأوراسية، وذلك على هامش مشاركته فى منتدى سان بطرسبرج الاقتصادى الدولى والذى يختتم أعماله اليوم السبت.

وأضاف الوزير، أن اللقاء تناول أيضا أهمية الدور الذى يقوم به الاتحاد الاقتصادى الأوراسى للإسراع فى إنهاء المحادثات الجارية حاليا حول الاتفاق، تمهيداً لبدء عملية التفاوض والوصول إلى منطقة التجارة الحرة بين الطرفين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة