مصر توافق لشركتين على إنشاء 500 محطة شحن للسيارات الكهربائية

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المصري على منح شركتين من القطاع الخاص تصاريح لإنشاء محطات شحن سيارات كهربائية وبيع الكهرباء لجميع أنواع المركبات.

وقرر الجهاز منح شركة شاحن لحلول المركبات الكهربائية ترخيصا لمدة 5 سنوات لبيع الكهرباء المنتجة من محطة شحن سيارات كهربائية داخل نطاقات محطة تموين وقود وطنية في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وكذلك مركز التجارة العالمي في القاهرة.

وستلتزم الشركة بالقواعد الخاصة بتنظيم العمل في مجال شحن السيارات الكهربائية وأسعار البيع الصادرة بقرار وزير الكهرباء المصري لعام 2022.

وكذلك العقد النمطي لتوريد الطاقة الكهربائية لمحطات شحن السيارات الكهربائية والذي يتم توقيعه مع شركات توزيع الكهرباء المرخص لها مع التزام الشركة بإنشاء 250 محطة على الأقل طوال مدة الترخيص بواقع 50 محطة كل عام أو 150 نقطة شحن كل عام.

وطبقًا لقرار جهاز مرفق الكهرباء، ستلتزم شركة “شاحن” بتطبيق المواصفات العامة والمعتمدة، بحيث تكون جميع محطات الشحن قابلة للاستخدام والشحن لجميع أنواع المركبات طبقا للمواصفات الأوروبية.

كذلك وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على منح شركة إيليكتريكا للاستثمارات، تصريح لإنشاء محطات شحن سيارات كهربائية لمدة عام مع الالتزام بالقواعد والضوابط المنظمة لعملية بيع الكهرباء للسيارات.

وكذلك التزام الشركة بإنشاء 250 محطة على الأقل طوال مدة الترخيص بواقع 50 محطة كل عام أو 150 نقطة شحن كل عام.

وحددت وزارة الكهرباء المصرية في فبراير 2022، أسعار شحن السيارات الكهربائية في مصر، وتختلف الأسعار بناء على نوع وموقع المحطة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش