مصر توفّر 25% من تكاليف طباعة النقود بإجراء هام

كشفت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن تحركات هامة لتوفير 25% من تكاليف إصدار العملة التي تتحملها الدولة.

وأوضحت داليا فوزى، مدير وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية، أن الحكومة تقوم بتطوير منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني وكذا نشر بطاقات الدفع الوطنية “ميزة”، لافتًا إلى ذلك يستهدف توفير نحو 25% من تكلفة إصدار العملة.

وقال د.محمد معيط وزير المالية، في بيان صحفي، أنه سيتم بنهاية ديسمبر المقبل، الانتهاء من تحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة بـ “كروت ميزة” المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية.

أوضح الوزير أن المرحلة التجريبية لتحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة، بدأت فى عام 2020 وتم تجاوز التحديات، قبل الانطلاق الرسمى فى فبراير الحالى.

ومن المستهدف خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل 2021 تحويل نحو 1.2 مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات “ميزة” بالتعاون مع بنوك: “مصر، والأهلي، والتعمير والإسكان، والعربي الإفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والقاهرة، والمؤسسة العربية المصرفية، والمصرف المتحد، والتجارى الدولى”، والهيئة القومية للبريد، والوحدات الحسابية بالجهات الإدارية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة