مصر توقع إتفاقًا لشراء 30 طائرة مقاتلة جديدة من طراز “رافال” .. بيان رسمي

تواصل مصر جهودها لتعزيز قوتها العسكرية بشكل غير مسبوق، وفي هذا الإطار أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية، اليوم الاثنين، عن توقيع عقد مع فرنسا لشراء (30) طائرة مقاتلة طراز رافال.

وطبقا للبيان الرسمي يأتي ذلك فى إطار إهتمام القيادة السياسية بتطوير وتنمية قوى الدولة الشاملة، لافتًا إلى أن توقيع الاتفاق تم بين القوات المسلحة المصرية وشركة ” داسو أفياسيون ” الفرنسية.

وأوضح البيان أن يتم تمويل العقد المبرم من خلال قرض تمويلى يصل مدته كحد أدنى (10) سنوات ، وكانت مصر وفرنسا قد أبرمت خلال عام 2015 عقد لتوريد (24) طائرة طراز رافال لصالح القوات الجوية المصرية التى تمثل الذراع الطولى لتأمين المصالح القومية المصرية  .

جدير بالذكر أن الطائرات طراز رافال تتميز بقدرات قتالية عالية تشمل القدرة على تنفيذ المهام بعيدة المدى ، فضلاً عن إمتلاكها لمنظومة تسليح متطورة ، وقدرة عالية على المناورة ، وتعدد أنظمة التسليح بها ، بالإضافة إلى تميزها بمنظومة حرب إلكترونية متطورة تمكنها من القدرة على تنفيذ كافة المهام التى توكل إليها بكفاءة وإقتدار .

وذكر موقع “ديسكلوز”، اليوم أن  فرنسا ومصر  وقعتا عقدا بقيمة إجمالية تبلغ 3.95 مليارات يورو يشمل بيع 30 مقاتلة رافال بالإضافة إلى عقدين آخرين لصالح مجموعة “إم بي دي إيه” لصناعة الصواريخ و”سافران إلكترونيكس أند ديفانس”.

CNA– الخدمة الاخبارية

 

موضوعات ذات صلة