مصر .. توقف المفاوضات مع “دونج فينج” الصينية لإنتاج السيارات الكهربائية محليًا

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام بمصر، اليوم الخميس، عن توقف المفاوضات مع شركة “دونج فينج” الصينية لإنتاج سيارات كهربائية بشركة النصر للسيارات.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن ذلك جاء نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق مع الشركة الصينية على تخفيض سعر المكون المستورد بصورة كافية لتمكين شركة النصر للسيارات من إنتاج السيارة وطرحها بسعر تنافسي.

وأضافت الوزارة :” ذلك الأمر دفع وزارة قطاع الأعمال العام مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة النصر للسيارات إلى فتح قنوات اتصال جديدة مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية المتخصصة لتحديد شريك بديل، ومن المتوقع الوصول إلى نتائج إيجابية قبل نهاية نوفمبر الجاري”.

يذكر أن الشراكة مع شركة “دونج فنج” الصينية لإنتاج السيارة طراز “E70″، فقد تم توقيع الاتفاق الإطاري في يناير 2021، بعد سلسلة من المفاوضات أخذت وقتًا أكثر من المتوقع بسبب ظهور وباء كورونا في بداية عام 2020.

وكان من الطبيعي أن يعقب ذلك البدء في مرحلة التفاوض بشأن الأمور التجارية والسعر النهائي لمكونات السيارة (المكون المستورد من الشركة الصينية) خاصة في ظل حدوث متغيرات مستمرة في سوق السيارات الكهربائية الذي ينمو بمعدلات كبيرة سواء داخل الصين أو عالميا، وهو ما نتج عنه عدم الاتفاق بشأن السعر وتوقف المفاوضات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة