مصر خارج قائمة أفضل الوجهات السياحية لعام 2016

SPHENX

أعد موقع أدفايزر العالمى ،المتخصص فى الشئون السياحية، قائمة بأهم 25 مقصدًا سياحيًا لعام 2016،وقد خلت القائمة من المدن السياحية المصرية ، فى الوقت الذى حصدت دبي المركز الأول شرق أوسطياً والثالث عشر عالمياً، متفوقة على العديد من الوجهات السياحية العالمية مثل بانكوك، وأمستردام، وبوينس آيريس، وهونج كونج، وكيب تاون، وطوكيو.

وأوضح الموقع في تصنيفه لدبي على أنها واحدة من المدن المستقبلية التي تحلق في سماء الصحراء العربية، وواحة عالمية ومدينة تزخر بالعديد من المعالم الفريدة، حيث تحتضن أعلى نافورة راقصة في العالم، وأعلى مبنى وهو برج خليفة، والفندق الوحيد من فئة السبعة نجوم وهو برج العرب، وأكبر الجزر الصناعية، وأكبر حديقة طبيعية.

وتصدرت لندن قائمة المراكز الخمسة الأولى، تلتها إسطنبول، ومراكش، وباريس، وسييم ريب في كمبوديا، فيما تذيلت القائمة بودابست في المجر، حيث حلت في المركز 25، بينما حلت روما في المركز السابع، ونيويورك في المركز التاسع وبرشلونة في المركز الحادي عشر، تلتها لشبونة في المركز الثاني عشر.

وفي السياق ذاته سجل القطاع السياحي في دبي نمواً ملحوظاً في أعداد الزوار خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بلغت نسبته 3,5% وفقاً للبيانات الشهرية الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وأوضحت بيانات تقرير أداء قطاع السياحة استحواذ السياحة الخليجية على نحو 25% من إجمالي أعداد زوار دبي خلال شهري يناير وفبراير البالغ 2,68 مليون زائر، حيث بلغ مجموع الزوار الخليجين أكثر من 670 ألف زائر، بنمو قدره 18% عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحافظت المملكة العربية السعودية على مكانتها في المرتبة الأولى، حيث بلغ عدد الزوار القادمين منها إلى دبي 295 ألف زائر، بنمو قدره 15%، تليها سلطنة عمان بأكثر من 223 ألف زائر وبنمو قدره 35% ثم الكويت بنحو 83 ألف زائر، وقطر بنحو 40 ألف زائر بنمو قدره 23%، وكانت الكويت الوحيدة التي سجلت تراجعاً في نمو حركتها السياحية إلى دبي خلال هذه الفترة بنسبة لم تتجاوز الـ 1% ولكنها جاءت في المرتبة التاسعة ضمن قائمة أكبر 20 سوقاً مصدراً للسياحة إلى دبي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة