مصر .. زيادة الاستثمارات الحكومية إلى 230 مليار جنيهًا العام المالي المقبل

قال د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، إن الموازنة الاستثمارية للعام المالي الحالي تبلغ 150 مليار جنيه، بينما رفعت الحكومة قيمتها في الموازنة المقترحة للعام المقبل لتصل إلى 230 مليار جنيه.

وأوضح أن الزيادة جاءت للتوسع في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية المختلفة، هذا بخلاف موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، التي ستزيد هي الأخرى في العام المالي المقبل، وبالتالي سيكون هناك حجم هائل من المشروعات والأعمال، وسيكون لشركات المقاولات فرص واسعة.

جاء ذلك خلال لقاء د.مصطفى مدبولي مع ممثلي قطاعى التطوير العقاري والمقاولات، وذلك بحضور د.عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال د.مصطفى مدبولي: نحن حريصون على دعم قطاع التطوير العقاري، وكذا قطاع المقاولات في ظل الظروف الراهنة، وجهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا، فهذان القطاعان، أو قطاع التشييد والبناء بوجه عام، يحقق أهداف الدولة في التنمية، وتنفيذ الخدمات المختلفة للمواطنين، وكذا توفير فرص العمل بكثافة.
وأضاف :”كما ان هذا القطاع يرتبط به ما يزيد على 90 صناعة وحرفة، والدولة تضع على أجندة اهتماماتها أيضاً دعم الصناعة الوطنية”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة