مصر واندونيسيا وباكستان تتصدر قائمة تأشيرات العمرة للعام الجارى

عمرة

احتلت كل من مصر وإندونيسيا وباكستان قائمة الدول التي نالت أكبر عدد من تأشيرات العمرة، والتي وصل عددها إلى 1.63 مليون تأشيرة حتى شهر ربيع الأول من العام  الهجرى 1436. وضمت القائمة مجموعة واسعة من دول العالم، وفي مقدمتها دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية، ومنها الجزائر والمغرب والأردن وتونس ولبنان وسوريا، إلى جانب تركيا وغيرها.

وأعلنت السعودية مؤخراً عن إطلاق موسم العمرة للعام الهجرى 1436، وبدء التطبيق العملي للائحة الجديدة لتنظيم خدمات المعتمرين، في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وتعتبر اللائحة، التي تمت مراجعتها وتنقيحها وتحديثها بالشراكة مع القطاعين الحكومي والخاص، منهجاً سيتم السير عليه خلال موسم العمرة الحالي.

وصرّح زياد بن محفوظ، رئيس “مجموعة إيلاف”، قائلاً: “نحرص على مشاركة القطاع الحكومي في كافة مهامه المتعلقة بالسياحة، في سبيل ضمان تقديم أرقى الخدمات للمعتمرين وبأفضل صورة ممكنة.

وأضاف :”نسعى جنباً إلى جنب مع الهيئات المختصة لخدمة المعتمرين اعتباراً من وقت وصولهم إلى الأراضي السعودية إلى حين مغادرتهم، بعد الانتهاء من أداء مناسك العمرة. ونلتزم بدورنا، باعتبارنا لاعب رئيسي ضمن قطاع السياحة السعودي، بتقديم أرقى الخدمات التي تلبي احتياجات المعتمرين، من حجوزات ومواصلات ، بما يسهم في دفع عجلة تطوير قطاع السياحة للأهداف الدينية.”

وتضمنت اللائحة، التي وضعتها وزارة الحج، جملة من الضوابط الجديدة التي تم الإعلان عنها لعموم المرخص لهم داخل السعودية وخارجها، وأبرزها منح التأشيرات والخدمات وعمل الوكلاء الخارجيين والكوادر البشرية وتأهيلها وتدريبها وغيرها. وتهدف الضوابط إلى تقنين إجراءات العمرة والارتقاء بمستوى الخدمات.

CNA – على حسن

موضوعات ذات صلة