مطار القاهرة يكتشف راكب هندي مصاب بكورونا ويمنع دخوله.. والمفاجأة أنه يحمل شهادة PCR سلبي

أعلنت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، عن بدء استخدام أحدث جهاز لكشف الركاب المصابين بفيروس كورونا.

ونجح الجهاز في اكتشاف راكب هندي مصاب فور وصوله علي الخطوط القطرية، وقررت السلطات إعادته علي نفس الرحلة التي وصل عليها.

وذكرت مصادر مطلعة بالمطار، أنه تقرر الاستعانة بأحدث الأجهزة لاكتشاف الفيروس، وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار الفيروس.

وتقرر بدء التطبيق علي الركاب القادمين من الهند ودول أمريكا الجنوبية ، حيث يصل الركاب عن طريق رحلات الترانزيت، وذلك بسبب توقف الرحلات المباشرة مع الهند، كما لا توجد رحلات مباشرة مع دول أمريكا الجنوبية .

وتابعت المصادر، بقيام أطباء الحجر الصحي تحت إشراف د.حازم جسيم مدير الحجر الصحي ، ببدء تشغيل الجهاز علي الركاب القادمين من الهند عن طريق الخطوط القطرية ، وتبين إصابة راكب هندي “29 عاما” بالرغم من حمله تحليل pcr سلبي.

إلا أن أطباء الحجر الصحي قاموا بأخذ مسحة منه ووضعها علي الجهاز الجديد ، وبعد 10 دقائق تبين أنه مصاب بالفيروس، علي الفور تم عزله بإحدى صالات المطار، وإعادته علي نفس الرحلة التي وصل عليها .

وأوضحت المصادر أن سلطات الحجر الصحي بالمطار، أبلغت جميع شركات الطيران العاملة بمطار القاهرة الدولي بضرورة إخطارها بأسماء الركاب القادمين من الدول الموبوءة بالفيروس المتحور تسهيلا للإجراءات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة