مفاوضات لتقسيط السيارات الكهربائية في مصر بفائدة 3%

كشفت شركة ريفولتا إيجيبت لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية أنها تجري مفاوضات مع عدد من البنوك العاملة بالسوق المحلية لتقسيط السيارات الكهربائية بفائدة 3%.

وقال أحمد زين، عضو مجلس إدارة شركة ريفولتا إيجيبت، إن السيارات الكهربائية لن تكون حكرًا على الأغنياء فقط، مشيرًا إلى الفترة المقبلة سيكون هناك سيارات كهربائية من الممكن استيرادها بداية من ٢٨٠ ألف جنيه، كاشفًا أنهم يتواصلون مع عدد من البنوك لتسهيل عملية الشراء بالتقسيط بفائدة 3%

وتوقع زين أن يشهد عام 2020 طفرة في مبيعات السيارات الكهربائية على أن تكون سنة التحول والانطلاق.

وأوضح أن الشركة تستهدف في الوقت الحالي توسيع نقاط محطات الشحن إلى جانب تغطية جميع الطريق السريعة.

وأضاف في كلمته بمعرض “أوتو تك” 2019 لقطع غيار السيارات وخدمات ما بعد البيع، أن هناك قضيتان تعترضان مسيرة انطلاق شركات شحن السيارات الكهربائية، الأولى أن الترخيص التي تمنح في الوقت الحالي للسيارات الكهربائية مؤقت.

أما القضية الثانية تتبلور في عدم وجود تعريفة محددة للشركات التي تشغل شبكات شحن السيارات، لذا فإن الربحية غير محددة للشركات في الوقت الراهن ما يدفع تلك الشركات لتقديم خدمة الشحن مجانًا فى تلك الفترة.

وذكر أنه لا توجد أي تخوفات من السيارات الكهربائية والتوسع فيها، ذلك لان هناك دعم قوي من الدولة لمساندة هذا المشروع وأيضًا من شركة ريفولتا ودورها بإمداد جميع الطرق الأساسية القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ بالمحطات.

وعن مشكلة الصيانات وخدمات ما بعد البيع، قال عضو ريفولتا إن هناك اجتهادات مبدئية لصيانة السيارات الكهربائية وإيجاد حلول للصيانات البسيطة، ولكن لا توجد حتى الآن مراكز للصيانات الجثيمة بمصر، لافتًا إلى أن ريفولتا تعمل بشكل فردي من خلال تجميع عدد من السيارات التي يوجد بها أعطال والتواصل مع خبراء من الأردن لصيانتها وإصلاحها.

ولفت زين إلى أن الجهات المعنية على وشك إصدار قانون يسمح بالترخيص للسيارات الكهربائية التي ينطبق عليها المواصفات والجودة والمعايير اللازمة، الأمر الذي سيفتح المجال لتواجد مزيد من السيارات المزودة بتلك التكنولوجيا الحديثة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة