مفتي الجمهورية: فوائد دفاتر التوفير ليست ربا

قال د.شوقي علام، مفتى الديار المصرية، إن فوائد دفاتر توفير البريد من الأُمُور المُختَلف في تصويرها وتكييفها بين العلماء المُعاصرين، والذي استقرت عليه الفتوى أن الإيداع في دفاتر التوفير ونحوها هو من باب عقود التمويل المستحدثة لا القروض التي تجر النفع المحرم، ولا علاقة لها بالربا.

جاء ذلك خلال زيارة للدكتور شوقي علام إلى مبنى البريد المصري بالقرية الذكية، حيث كان في استقباله شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد.

وقالت هيئة البريد في بيان اليوم الاثنين إنه تم خلال اللقاء الحديث عن دور البريد في التحول الرقمي والخدمات المجتمعية التي يقدمها للمواطنين.

وأطلع د.شريف فاروق فضيلة المفتي شوقي علام على ما توصل إليه البريد المصري من تطوير خلال الفترة الحالية والخدمات الجديدة التي أصبح يقدمها كما تم عرض فيلم تسجيلي عن تطوير متحف البريد الذي يمر بأكبر عملية تطوير منذ إنشائه.

وخلال اللقاء قال شريف فاروق رئيس البريد إن دار الإفتاء المصرية نجحت في تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى البعض وساهمت في توطيد مفهوم سماحة الدين الاسلامي الحنيف، حيث أشاد فاروق بأهمية الدور التوعوي الذي تقوم به دار الإفتاء والعمل على تجديد الخطاب الديني ونشر برامج التحصين الفكري.

وأكد فضيلة المفتي على أهمية الدور الذى يلعبه البريد المصري في خدمة المواطنين والتسهيل عليهم خاصة كبار السن منهم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة