مميش : تكريك 17% من القناة الجديدة .. وعبور 57 سفينة اليوم

قناة السويس 2

قال مهاب مميش ،رئيس هيئة قناة السويس ، إن الملاحة آمنة تماماً في قناة السويس وأن معدلات المرور في القناة في أفضل حالاتها ،وأكد على أن حركة العبور في القناة اليوم شهدت مرور 57 سفينة،موضحًا أن أن القناة ستظل مفتوحة لجميع دول العالم دون تمييز وبحرية تامة .

وفي ذكرى ثورة 25 يناير المجيدة، صعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فجر الأحد على ظهر سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة ” CMA CGM LAPEROUSE ” ليعطي رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي وللتوكيلات الملاحية.

وذكر مميش أن ما يحدث في مصر الآن هو ملحمة رائعة من الحب والعطاء والإنجازات من أجل مصرنا الحبيبة، ونطمئن الشعب المصري العظيم على العمل في القناة الجديدة وإننا سنكون عند العهد والوعد إن شاء الله لننجز المهمة في الوقت المحدد لنثبت للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على التحدي وصنع المعجزات تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد أن أعمال حفر قناة السويس الجديدة وأعمال التكريك تسير على قدم وساق وفق المخطط، وأن عدد الكراكات قد وصل إلى 23 كراكة ومن المنتظر أن يصل عدد الكراكات في فبراير إلى 27 كراكة وفي مارس إلى 37 كراكة .

وبلغ إجمالي معدل التكريك اليومي ،بحسب مميش،مليون مترمكعب يوم ،مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى للوصول إلى 2 مليون متر مكعب مع إكتمال أعداد الكراكات التي ستشترك في المشروع، كما بلغ إجمالي أعمال التكريك في القناة الجديدة حتى اليوم 41 مليون متر مكعب بنسبة 17 % من حجم أعمال التكريك المستهدفة والتي تبلغ 250 مليون متر مكعب.

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة