منصور عامر : البدء فى تنفيذ “بورتو البحر الميت” بـ 700 مليون دينار أردني

رجل-الأعمال-منصور-عامر1
رجل الأعمال منصور عامر

المجموعة تعتزم طرح سندات بقيمة 400 مليون جنيه بنظام التوريق

أعلن منصور عامر ، رجل الأعمال المصرى و رئيس مجلس إدارة مجموعة عامر القابضة ، أن شركته حصلت على التراخيص الكاملة للبدء فى تنفيذ الممرحلة الأولى لمشروع عقارى ضخم فى الأردن تحت اسم بورتو البحر الميت ،موضحًا أن المرحلة الأولى تتكلف 40 مليون دينار أردنى من أجمالى 700 مليون دينار كتكلفة اجمالية للمشروع.

وأوضح عامر ، فى مقابلة مع قناة CNBC عربية أن الشق العقاري المتمثل في مشروعات البورتو يمثل 77% من نشاط المجموعة، يأتي هذا في الوقت الذي تعد مشروعات البورتو منظومة جاهزة للانطلاق للعالمية ،قائلُا إن التركيز في المرحلة الحالية يتمثل في مشروعات المنطقة العربية.

وأضاف أنه إلى جانب مشروع بورتو البحر الميت ، تعتزم الشركة  تنفيذ  مشروع “بورتو اغادير” في المغرب بتكلفة 3 مليارات درهم مغربي وهو في مرحلة استصدار التراخيص ، في حين اشار عامر الى ان مشروع “بورتو طرطوس” واجه بعض المشاكل نتيجة الاحداث في سوريا ولكن هذا المشروع لا يمثل سوى 0.9% من اجمالي مبيعات المجموعة التي وصلت الى 3.5 مليار جنيه مصريخلال التسعة اشهر الاولى من 2014.

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة “عامر” إلى أن الهدف الرئيسي من تقسيم  المجموعة الى شركتين تختص إحداهما بإدارة مشروعات البورتو هو التركيز في هذا القطاع والخروج به الى نطاق العالمية وتم اعتماد القيمة الدفترية كمعيار في عملية التقسيم .

وأضاف عامر أن وضع سهم المجموعة  بشكله الحالي لا يعكس أنشطة الشركة الحقيقية وان سهم عامر جروب هو من الأسهم الأعلى طلبا في السوق المصري وسيتم ادراج شركة “البورتو” في اول يوم من موافقة هيئة سوق المال المصرية، في الوقت الذي تقدر فيه حجم المشروعات المحجوزة بنحو 7.5 مليار جنيه خلال العامين القادمين.

وتابع رئيس مجلس إدارة مجموعة “عامر” القابضة ان الديون المستحقة على المجموعة تبلغ 150 مليون جنيه مصري وتدرس المجموعة حاليا اصدار سندات بقيمة 400 مليون جنيه بنظام التوريق.

CNA – إعداد (محمد أدم)

موضوعات ذات صلة