مهلة لجمعيات الإسكان التعاونى للانتهاء من مشروعاتها

قال طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، إن الهيئة قررت منح جمعيات الإسكان التعاونى، المُخصص لها قطع أراض بالمدن الجديدة، بنشاط (عمرانى متكامل)، والتى قامت ببيع أراضى الخدمات بالأراضى المُخصصة لها بالمدن الجديدة، بنشاط (عمرانى متكامل)، مهلة إضافية حتى 15/1/2019، بدون مقابل للانتهاء من تنفيذ جميع عناصر المشروع.

وجاء القرار تيسيراً من الهيئة لجمعيات الإسكان التعاونى، نظراً للدور الذى تؤديه فى خدمة أعضائها بتوفير السكن المناسب دون هدف استثمارى.

وأكد طارق السباعى أن هذه المهلة تسرى على الأراضى السارى تخصيصها فقط بالشروط التالية: عدم وجود مستحقات مالية على قطعة الأرض، سواء من قيمة الأرض أو نصيب الهيئة من بيع أراضى الخدمات.

وفى حالة وجود مستحقات يتم سدادها قبل منح المهلة أو جدولتها، مع التنازل عن أى دعاوى قضائية مقدمة ضد الهيئة أو الجهاز، ولا تنطبق هذه التيسيرات على الأراضى المخصصة ضمن المشروع القومى للإسكان أو الإسكان الاجتماعى، على أن يتم تطبيق قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 115 بتاريخ 19/2/2018، وفقاً للشروط الواردة بالقرار فور انتهاء المهلة مباشرة، وطبقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن.​

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة