“موانىء دبى العالمية” تخطط لتعزيز استثماراتها بقناة السويس

 

التقت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، خلال زيارة لها إلى الاسماعيلية.

وعرض الفريق مميش على الوزيرة، الخطة الاستثمارية لمجموعة موانئ دبى العالمية، لتطوير وتنمية استثماراتها فى المنطقة الاقتصادية للقناة، من خلال إنشاء مناطق متكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية، وذلك متابعة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببدء تنفيذ هذه المشروعات فى اسرع وقت.

وناقش الجانبان، الترتيبات للقيام بجولة خارجية مشتركة تشمل فيتنام وسنغافورة خلال شهر اغسطس الجارى، لجذب المستثمرين.

وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز والضمانات للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أن الخريطة الاستثمارية ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة، لجذب الكثير من المستثمرين لاقامة عدد من المشروعات التى توفر فرص عمل للشباب.

وذكرت الوزيرة، أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

وأكد الفريق مميش، إن تحقيق التنمية الشاملة يتطلب توفير مناخ استثماري مدعوما ببنية تشريعية تضمن تحقيق مصالح الدولة وتصب في صالح المستثمر، لافتًا إلى اتخاذ خطوات جادة في هذا الصدد.

وأعرب الفريق مميش عن تقديره للجهد الذي تبذله الوزارة لدفع عجلة الاستثمار في منطقة القناة في إطار خريطة الدولة الاستثمارية، مؤكدًا أهمية تضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة وتعاونها لتحقيق التنمية المنشودة وتغيير مستقبل المنطقة بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ويسهم في توفير فرص عمل للشباب.

وأوضح أن تنمية سيناء هى الوسيلة المُثلى للحفاظ على أمن واستقرار هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، واستعراض الفريق مميش التطورات المتعلقة بمشروعات التنمية وفرص الاستثمار المتاحة وسبل تذليل العقبات أمام المستثمرين.

CNA– أحمد الحسينى                      

موضوعات ذات صلة