موديز : 19 بنكًا اسلاميًا تشهد نموًا قويًا على المستوى العالمى

ISLAMIC FINANCE

قال “خالد حوالدار” رئيس المجموعة العالمية للتمويل الإسلامي لدى وكالة “موديز”،إن أصول المؤسسات المالية الإسلامية مستمرة في النمو بمعدل أسرع من أصول البنوك التقليدية.

وذكر “حوالدار” إنه على الرغم من البيئة العالمية الصعبة، إلا أن قطاع التمويل الإسلامي يشهد نموا قويا على المستوى العالمي، ذاكرا في هذا الصدد 19 بنكا إسلاميا حققت نموا ملحوظا، منها البنك الإسلامي بيرهاد، مصرف أبوظبي الإسلامي، البنك الأهلي المتحد، مصرف الهلال، مصرف الراجحي، بنك البحرين الإسلامي، بنك البلاد، بنك الجزيرة، بنك بروة، بنك بوبيان، البنك الإسلامي للتنمية، بنك دبي الإسلامي، بيت التمويل الكويتي، مصرف الريان، وبنك قطر الدولي الإسلامي.

وأضاف خلال ورشة عمل عقدتها “موديز” حول البنوك والتمويل الإسلامي في مملكة البحرين، أن موجودات البنوك التقليدية في البحرين حققت نمواً بنسبة 3.5%خلال العام 2014م، فيما حققت موجودات البنوك الإسلامية نمواً بنسبة 2.5%.

ونمت موجودات البنوك الإسلامية في تركيا بنسبة 27%، وماليزيا 22 %، وقطر 26 %، والكويت 13 %، والسعودية 22 %، والتي تفوق موجوداتها البنوك التقليدية.

وتعتبر هذه أول ورشة عمل حول البنوك والتمويل الإسلامي في مملكة البحرين، وركزت على قطاع البنوك في ظل تراجع أسعار النفط والتحديات العالمية غير المواتية.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة