موقع عالمي يختار جنوب مصر كأفضل وجهة سياحية في 2019

اختار موقع لونلي بلانيت ، وهو أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، جنوب مصر كأفضل وجهة سياحية بالعالم خلال العام الجاري 2019.

وأوضح الموقع أنه يمكن الوصول إلى المواقع القديمة ذات المستوى العالمي من الأقصر إلى أسوان مقابل بضعة دولارات، لافتًا إلى أنه على الرغم من وجود عدد أقل من السياح في الوقت الحالي ، إلا أن جميع البنية التحتية للقيام برحلة بحرية على طول نهر النيل ما زالت قائمة ، مما يعني أن تكاليف الغذاء والنقل ستدرج.

وبخلاف ذلك ، من السهل إجراء ترتيبات غير مكلفة للجميع ، باستثناء عدد من المعابد والمقابر الضخمة ، التي تستحق أكثر من سعر القبول.

وأشاد الموقع السياحي الأول في العالم بإقدام مصر على افتتاح مطار بالقرب من الاهرامات، موضحًا أنه في محاولة لتخفيف الازدحام من مركز النقل الرئيسي في القاهرة ، افتتح مطار جديد على مشارف العاصمة المصرية ، والذي من المؤمل أن يعزز السياحة إلى البلاد.

ويفتح مطار Sphinx الدولي حاليًا فقط لفترة تجريبية ، ولكن من المتوقع أن يتلقى 30 رحلة بحلول 9 فبراير، عند انتهاء التجربة. ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المطار بالكامل بحلول عام 2020 ، بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير المجاور.

ويهدف مشروع وزارة السياحة المصرية البالغ تكلفته 17 مليون دولار أمريكي إلى تحسين الوصول إلى المواقع التاريخية في البلاد من وجهات منتجع الشمس والرمل الشهيرة على طول الساحل ، مثل شرم الشيخ والغردقة.

وقال الموقع السياحي أنه يبدو أن مصر خرجت من الاضطرابات السياسية في أعقاب الربيع العربي لعام 2011 ، وتم اختيار البلد الوجهة الأسرع نمواً للمسافرين في عام 2017 من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ، حيث تستقبل 55% من الزوار أكثر من عام 2016. كما قدمت الحكومة أيضاً تأشيرة إلكترونية يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت لأول مرة في عام 2017.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

قد يعجبك ايضا