“ميسى” يتصدر قائمة أغلى لاعبى أوروبا بـ 172 مليون

ميسى

تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، قائمة أغلى اللاعبين في أوروبا، التي أصدرها المركز الدولي للدراسات الرياضية التابع لجامعة نيوشاتل السويسرية.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية،إلى أن الدراسة خلصت إلى أن ميسي يتصدر قائمة أغلى اللاعبين حيث بلغت قيمته السوقية 172 مليون جنيه إسترليني، إذا فكر نادي برشلونة في بيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميسي تفوق على غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، بفارق كبير وصل إلى 68 مليون جنيه إسترليني.

والمثير أن الفارق بين ميسي وكريستيانو رونالدو كبير جدا، رغم أن الدور رونالدو “صاروخ ماديرا” فاز بجائزة الحذاء الذهبي المخصصة لهداف أوروبا، إضافة إلى تتويجه بعدة بطولات مع ريال مدريد مثل كأس الملك، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، ومرشح بقوة لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي.

في حين لم يفز ليو ميسي بأي ألقاب شخصية أو مع البرشا في الموسم الماضي.

ويعتمد المركز الدولي للدراسات الدولية في تقديره لأسعار اللاعبين وفقا لعدة عوامل، مثل السن، مدة العقد، الأداء، نتائج فريقه ومنتخب بلاده، عدد الأهداف التي أحرزها وصنعها لزملائه، ومركزه في الملعب.

موضوعات ذات صلة