(مُحدّث) .. انخفاض جديد لسعر الدولار أمام الجنيه بتعاملات اليوم

واصل الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين، تراجعه أمام الجنيه  في عدد كبير من البنوك، وقد بلغ متوسط قيمة التراجع نحو القرش ونصف القرش.

وهبط متوسط سعر الدولار خلال تعاملات اليوم بالبنوك إلى 16.162 جنيهًا للشراء و16.262 جنيهًا للبيع مقابل متوسط 16.177 جنيهًا للشراء و16.277 جنيهًا للبيع بتعاملات الأمس.

وقد سجل الدولار أدنى سعر عند  16.15 جنيهًا للشراء و16.25 جنيهًا للبيع وذلك لدى بعض البنوك ومن بينها البنك التجاري الدولي.

وبلغت نسبة تراجع الدولار منذ بداية العام نحو 9.5% من قيمته حيث كان يتداول في مطلع العام عند 17.86 جنيهًا للشراء و17.86 جنيهًا للبيع.

وثمة توقعات بأن يواصل الدولار تراجعه في الفترة المقبلة مع تحسن تدفقات النقد الأجنبي للبلاد من السياحة والاستثمار الأجنبي وتحويلات المصريين في الخارج.

ونجح البنك المركزي المصري، اليوم الاثنين، في تجديد الودائع السعودية لديه، وهو الأمر الذي يخفف من ضغوط سداد الديون ويعزز من اتزان سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

كما رجحت فيتش سوليوشنز، التابعة لمؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، أن يحافظ الجنيه المصري على المسار التقدمي البطيء مقابل الدولار خلال 2019 وذلك بدعم جاذبية أسعار الفائدة للمستثمرين الأجانب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة