مُحدّث.. انخفاض جديد للدولار أمام الجنيه بتعاملات اليوم

واصل الجنيه المصري تحسنه، اليوم الأحد،  أمام الدولار الأمريكي، في مؤشر يعكس زيادة تدفقات النقد الأجنبي للبلاد بالشكل الذي أحدث توازنًا بين العرض والطلب على العملة.

وطبقًا للبنك المركزي فقد انخفض متوسط سعر الدولار بالبنوك، اليوم، إلى 15.89 جنيهًا للشراء و15.99 جنيهًا للبيع مقابل 15.93 جنيهًا للشرء و16.03 جنيهًا للبيع بتعاملات الخميس الماضي، بتراجع 4.2 قروش.

وبانخفاض اليوم يكون الدولار قد خسر 1.97 جنيهًا منذ مطلع العام الماضي بنسبة هبوط تتخطى 11%.

وبالنظر إلى سعر الدولار في عدد من البنوك الهامة اليوم، سنجد أنه لدى البنك الأهلي قد سجل 15.91 جنيهًا للشراء و16.01 جنيهًا للبيع، ولدى البنك التجاري الدولي والعربي الافريقي 15.89 جنيها للشراء و15.99 جنيهًا للبيع، أما لدى المصرف المتحد فقد سجل 15.88 جنيهًا للشرء و15.98 جنيهًا للبيع.

وثمة توقعات بإمكانية استمرار تراجع الدولار في الفترة المقبلة أمام الجنيه، لاسيما في ظل تحسن تدفقات النقد الأجنبي من السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر وغير المباشر وقناة السويس وتحويلات المصريين بالخارج.

وبين أهم الأسباب التي دفعت الدولار للتراجع اليوم والخميس الماضي هو ارتفاع التدفقات من صناديق الاستثمار العالمية على أذون الخزانة المصرية، في تحرك يستهدف الاستفادة من أسعار الفائدة الحالية قبل أن يقوم البنك المركزي بنظر تعديلها يوم الخميس المقبل، حيث تبرز توقعات بإمكانية أن يقوم “المركزي” بخفض جديد للفائدة.

إقرأ أيضًا ..

بالفيديو.. أسباب تراجع الدولار أمام الجنيه اليوم .. والتوقعات لسعر الصرف بالفترة المقبلة

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة