مُحلل: الانتقائية تُهيمن على تعاملات المستثمرين بالبورصة

محمد عبد العزيز، محلل فنى بشركة الاسكندرية لتداول الاوراق المالية

قال محمد عبد العزيز، محلل فنى بشركة الاسكندرية لتداول الاوراق المالية، إن المؤشر الرئيسى للبورصة على المستويين المتوسط والطويل صاعد يتخلله بعض الترجعات، أو جنى الارباح على المستوى القصير والمضاربى .

وأوضح أن المؤشر الرئيسى وصل الى قمه تاريخيه عند 18414  ولم يستطع اختراقها اليوم وأول دعوم المؤشر 18238 ، ثم 18112 على المستوى القصير.

وأضاف عبد العزيز، أن اجماليات التداول وصلت اليوم 1.88 مليار تقريبا،  واستحوذ كلا من “سى اى كابيتال” فى أول يوم للتداول على حوالى 342.9  مليون، ويليه المصريه للاتصالات بقيمه 201 مليون جنيه تقريبا والذى اغلق عند 16.21 جنيه تلك القمه التى لم يصل لها منذ 2014  أي منذ بدايه هبوطه ، لافتاً إلي انه اتخذ مسارا صاعدا منذ بدايه 2016 حتى الآن.

وأوضح أن الاسهم أصبحت انتقائية بطريقة ملحوظه جدًا مع تزايد الاخبار الايجابيه، لافتًا إلى أن الاسهم انتقائية بمعنى انها ليست فى نفس الاتجاه فى نفس الوقت.

فحين يحقق سهما “القلعة” و”المصرية للاتصالات” قممًا تاريخية تزامنا مع المؤشر وصعوده، نرى أسهمًا لم تتحرك بعد منها “المصريين فى الخارج”  فهو يتحرك بين  4.25 جنيه الى 4.55 جنيه  وباختراقها يستهدف أولًا 5.14 جنيه وأهم دعم للسهم 4.11 جنيه، وأيضًا “جنوب الوادى للاسمنت” فى مرحلة تجميعية منذ فترة.

وقال خبير اسواق المال:” نرى تدفق رؤوس الاموال الاجنبيه داخل السوق مما يعطى ثقه ودفعة للبورصه الايام المقبله بجانب اخبار عن دخول أدوات جديدة للسوق مثل الشورت سيلينج  والعقود الاجلة مما يعطى تنوع للمستثمرين سواء الأجانب أو المصريين”.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة