مُحلل: صعود “النفط” مُستمر.. والبيانات الايجابية تدعم أسعار الذهب

Untitled4
الرؤية الفنيّة لأسعار النفط

توقع محلل بأسواق المال ، استمرار صعود أسعار النفط،مشيرًا إلى أن البيانات الإيجابية تدعم كذلك من تحركات أسعار الذهب.

وذكر “محمد رضوان”، عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أن التوقعات مازالت قائمة باستكمال النفط حركته الصاعدة للمستهدفات 46 و 54 دولار خلال الفترة المقبلة.

وكانت توقعات سابقة للمحلل قد أوضحت أنه بمجرد إختراق مستوى 36 دولار سيدخل في اتجاه صاعد على المدى القصير .

MOHAMMED RADWAN 455
محمد رضوان

وأشار “محمد رضوان” إلى أن المرحلة الحالية مابين 38.50/42 دولار هى مرحلة عرضية إستمرارية للحركة الصاعدة السابقة ويمكننا أن نعتبرها منطقة إلتقاط الأنفاس الفاصلة بين بداية الحركة الصاعدة وبين إستكمالها ناحية المستهدفات التى تم الاشاره اليها فى البدايه .

ولفت إلي أنه قد تكون هناك بعض الأخبار الإيجابية التى تنتظر النفط خلال الشهر المقبل بخصوص اجتماع المنتجين والمصدرين من داخل وخارج منظمة أوبك للوصول إلى حلول للخروج من أزمة أسعار البترول ويمكننا الإشارة إلى أن الفترة الحالية للنفط هى مرحلة قاع على المدى المتوسط والطويل.

ومن العلامات التى تدل على القاع هى إستمرار المؤسسات المالية الكبيرة فى إصدار تقارير سيئة جداً عن مستقبل أسعار النفط وقيام معظم الشركات العاملة فى المجال بتسريح العديد من العاملين بها وتلك هى جزء من العلامات التى تدل على القاع وأن ما هو قادم على المدى المتوسط سيكون هو الأفضل .

أما فيما يخص الرؤية الفنية لأسعار الذهب أفاد عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أنه بحسب التوقعات السابقة والتى أشارت إلى أن الذهب سيتراجع بالقرب من مستويات 1200/1180 دولار وبالفعل إقترب من تلك المنطقة حيث وصل إلى 1225 دولار.

ومن ثم ظهرت البيانات الإيجابية التى تأتى فى صالح الذهب وهى قيام الفيدرالى الأمريكى بتثبيت سعر الفائدة ليعاود الإرتداد مرة أخرى لأعلى ولكننا نرى أنه سيتحرك بشكل عرضي بين مستويات 1300/1200 دولار فترة حتى يتم تحديد الإتجاه النهائى سواء بإختراق المنطقة لأعلى وقد تصل المستهدفات إلى 1450/1500 دولار .

أما التراجع ما دون 1180 دولار فيعاود التجربة على مستوى 1100/1000 دولار ثم يعاود الصعود بقوة مرة أخرى.

6767
الرؤية الفنية لأسعار الذهب

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة