مُحلل: مؤشر البورصة يستهدف 8500 نقطة بعد “عيد الأضحى”

SHEREEF WAHEED
شريف وحيد ،محلل بأسواق المال

قال شريف وحيد ،المحلل الفنى وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، إن السوق المصرى بعد إستيعابه لخبر إبرام القرض مع صندوق النقد الدولى والذى أدى بدوره إلى إرتفاع المؤشر الرئيسى EGX30 من مستوى 7400 نقطة ليستهدف قرابة مستوى 8500 نقطة كان لابد من إلتقاط الأنفاس لهذه الموجة الصعودية بجنى من الأرباح الجزئى ليستهدف المؤشر مستوى 8000 نقطة.

وأضاف في تصريح خاص لـ “وكالة كاش نيوز”، أن هذا الهبوط جاء بدعم من مراقبه المستثمرين لقرارات الحكومة المصرية بعد موافقة بعثه صندوق النقد الدولي على إعطاء مصر قرض مشروط بإلغاء جزئى للدعم وفرض ضرائب جديدة مع زيادة فى أسعار الطاقة فيما يؤثر بالطبع على معظم السلع والخدمات والأنشطة التجارية للشركات المقيدة بالبورصة.

توقع “شريف وحيد”، أن يتحرك المؤشر الرئيسى EGX30 فى نطاق عرضى بداية من أوائل جلسات الأسبوع القادم حيث سيكون الحد الأدنى لهذا النطاق مستوى 8000 نقطة والحد الأعلى له هو مستوى 8300 نقطة وسيبقى مستوى 7900 نقطة هو خط أحمر للمؤشر والذى فى حاله كسره سيتحول الأداء الى سلبى.

وحدد عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، موعد لإنتهاء الحركة العرضية للمؤشر مع أخر جلسات التداول قبل عيد الأضحى المبارك ومن ثم إختراق مستوى 8300 نقطة ليقترب من قمته الهامة قرب مستويات 8500 نقطة حيث سيقود هذا الإرتفاع كل من سهمى “البنك التجارى وهيرميس القابضة”.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة