مُحلل يوضّح التوقعات لسهم “كيما” بعد حصولها على قرض ضخم

حدد “تامر السعيد”، مُحلل بسوق المال، التوقعات لسهم شركة الصناعات الكيماوية المصرية ” كيما”، بعد أن نجحت في الحصول على تمويل بقيمة 7 مليارات جنيه لإنشاء مصنع جديد بأسوان.

وأوضح “السعيد” أن “كيما” من الأسهم الجيدة، ويتداول بشكل عرضي بين السبعة والعشرة جنيهات، لحين تأثير الأخبار الايجابيه عليه و دخول سيوله جيدة كي يجد نصيبة بين أسهم الثلاثين في الارتفاعات.

وذكر “السعيد” أن “كيما” سهم جيد ماليا و سبق في الصعود ولكن تعرض لفترة جني ارباح ثم استقر لضعف البائع و ينتظر قوة المشتري خلال الفترات القادمة.

تامر السعيد

وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن نجاحها في توقيع اتفاقًا مع ستة بنوك لزيادة التمويل الممنوح لها إلى نحو7 مليار جنيه وذلك بغرض انشاء مصنع جديد بأسوان لإنتاج 1200 طن أمونيا يوميًا كسلعة وسيطة و1575 طن من اليوريا يوميا كإنتاج تام وذلك باستخدام تكنولوجيا الغاز الطبيعي .

ويعد المشروع الجديد أحد المشروعات الاستثمارية العملاقة التي يتم تنفيذها على أرض أسوان بأحدث التقنيات الهندسية والفنية المتطورة حيث يمثل نقلة نوعية على كافة المستويات البيئية والصناعية في صناعة الكيماويات بمصر ، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بنهاية 2018، ليتزامن افتتاحه مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي يناير 2019.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة