مُحلل: EGX30 يتحول للإتجاه الصاعد ويستهدف مستويات تاريخية

قال محمد رضوان، مُحلل أسواق المال وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، إن مؤشرات البورصة المصرية غلب عليها التراجع خلال الفترة الماضية وخصوصًا المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 فمنذ 18 يناير حتي جلسة أمس 6 فبراير 2017 كان يتحرك لأسفل بشكل عرضي هابط ( الوتد الهابط ) الذى إذا حدث بعد إتجاه صاعد وتم إختراقه لأعلى يؤدى إلى إستكمال الحركه الصاعدة وإختراق المستويات التاريخية.

وأوضح “رضوان” في تصريح لـ “وكالة كاش نيوز“ أنه بالفعل خلال جلسة اليوم إستطاع المؤشر الثلاثيني علي إختراق هذا الشكل البيانى مبدئيًا ويأتى التأكيد بإختراق مستوى 13170 نقطة لأعلى مع البقاء ليعطى اشارة إتجاه جديد للمؤشر مُخترقًا بعدها مستوى 13500 نقطة مستهدفًا مستويات تتراوح بين 14500 الى 15000 نقطة ويُدعم هذا أحجام التداول أن تتحول إلى مرتفعة أى تقترب من مستويات 2 مليار جنيه مرة أخرى.

أيضا يُدعم هذا الاتجاه المؤشر الأوسع نطاقًا EGX100 الذى إخترق مستويات 1200 نقطة منذ أكثر من جلستين وهذا يعلن تحوله إلى إتجاه صاعد على المدى المتوسط مما سُيعزز من الإرتفاعات فى كافة الاسهم سواء للمؤشرين الثلاثيني والسبعيني.

وأوضح عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أن من الأسهم الجذابة للمتعاملين  أسهم ”القطاع العقارى” ” مصر الجديدة – مدينه نصر – طلعت مصطفى – بالم هيلز ” وأسهم ”القطاع المالى والبنوك” ” التجارى الدولى – هيرميس – بايونيرز – برايم )” وأسهم ”قطاع البترول والبتروكيماويات” ” كيما – غاز مصر – باكين – أسيك ”.

وأيضًا أسهم أخرى ” القلعة – السويدى للكابلات – العربية أسمنت – النساجون – الصعيد العامة ” وهذا على سبيل المثال وليس الحصر بناءًا على التفوق مقارنةً بأداء المؤشر منذ بداية الحركة الصاعدة.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة