مُحلل يتوقع اختبار المؤشر السعودي 6000 نقطة قريبًا

GAMEEL
ماجد سليمان الجميل

قال ماجد سليمان الجميل، محلل فني بأسواق المال ، إنه خلال مسار المؤشر لدى النقطة 5348 حتي 5848 نقطة،برزت موجة جيدة حقق فيها المؤشر إرتفاعًا بنحو 500 نقطة،وذلك بدعم من صعود النفط .

وأضاف “الجميل”، في تصريحات تليفزيونية اليوم الأربعاء، إن العامل المؤثر خلال جلسة الأمس كان اجتماع الدوحة حيث كان الجميع يتطلع الي خفض الانتاج، ولكن تم الابقاء علي الانتاج وهو أيضاً أمر جيد، حيث تبحث الأسواق الآن عن الاستقرار ويتماسك نفط برنت عند مستويات 33 دولاراً للبرميل.

وقال وزير الطاقة القطري ،يوم أمس الثلاثاء، إنه اتفق مع وزراء نفط السعودية وروسيا وفنزويلا على تجميد انتاج بلادهم من النفط عند مستويات يناير شريطة مشاركة كبار المنتجين لهم في هذا المسعى .

وقال محمد بن صالح السادة، في مؤتمر صحفي، في ختام اجتماع مغلق في الدوحة إن هذه الخطوة ستعيد الاستقرار لسوق النفط .

وارتفعت أسعار النفط الخام ،اليوم الأربعاء، مع انتقال الجهود التي تقودها روسيا والسعودية للوساطة في اتفاق على تجميد مستويات الإنتاج وتخفيف التخمة العالمية إلى إيران التي أبدت علامات على تبنيها موقفا متشددا .

وأضاف المُحلل أن السوق حقق 50% من الموجة الارتدادية والمؤشر لديه نقطة دعم قوية عند 5787 نقطة، أو الدعم الذي يليه 5685 نقطة يحتاج لبعض التهدئة لمناطق الدعم و التي يجب أن لا تكسر لأخذ عزم يساعد بإختراق نقطة 5995 نقطة، علماً بأن أمامه مقاومة قمة سابقة نقطة 5848 نقطة .

وأفاد ان الاسبوع القادم سيتم استكمال الدورة العقدية التي حدث فيها الانهيار 2006 وعلي اساسه سيتم الدخول فى دورة عقدية قادمة وبشكل عام السوق خلال 2016 سيشهد موجة جيدة ،بدون استباق الاحداث حيث إننا نلاحظ النقاط القريبه عند 6000 نقطة، ويحاول المؤشر اختراقها ولا ينجح في ذلك والمؤشر العام بشكل عام يمضي علي زاوية 30 درجة، وهي التي لامسها المؤشر عند النقطة 5348 و 5550 نقطة .

وأكد “ماجد الجميل” علي وجود صانع السوق ،موضحًا أنه يُلاحظ وقت الهبوط ينخفض السوق بضربة واحدة وعند الصعود أيضاً يرتفع مرة واحدة حيث يمضي فنياً وحركة الأسعار التي تمضي هي حركة Geometry وحركة الهندسة السعرية علي حسب المعطيات والمؤثرات بالأسواق سواء كانت بالسلب أو الايجاب، وتوقع خلال الفترة القليلة المقبلة أن يمر المؤشر بحركة تذبذب ضيقة زمنياً حتي يوم الثلاثاء القادم فيما يبدو علي الرسم البياني سيصنع فيها النموذج أما باختراقه أو بكسره .

الجدير بالذكر أن مؤشر السوق السعودي تاسي ارتفع ،للجلسة الثالثة علي التوالي،بنسبة 1.10 % مخترقاً مستوي 5800 نقطة، ليغلق عند 5802 نقطة، وسط تداولات بلغت قيمتها نحو 5.6 مليار ريال.

CNA– محمد ابو اليزيد

 

موضوعات ذات صلة