مُقترح بفرض 200 جنيه شهريًا على مستخدمى الفيس بوك بمصر

طرح نائب برلمانى مصرى مقترحًا يعتزم مناقشته بشكل رسمى ينطوى على فرض تسعيرة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى فى البلاد وذلك من خلال المؤسسات المعنية بالبلاد.

وقال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه يعد مقترحا بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى بالبلاد، من خلال أن يكون الدخول على هذه المواقع باشتراك وتحدد له تسعيرة من خلال المؤسسات المعنية فى الدولة، موضحًا أن وضع هذا الأمر سيكشف من الذى يستخدم مواقع التواصل بشكل صحيح ومن يستخدمها بشكل خاطئ ضد مؤسسات الدولة.

واقترح عضو مجلس النواب، أن يكون الاشتراك شهرىًا بقيمة 200 جنيه ، أو بسعر تحدده الدولة حتى لو كان رمزيا، ويكون الهدف منه الحصر الكامل لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال عقد بين المستخدم وبين الدولة مثل ما يتم فى فاتورة التليفون وغيرها من الاشتراكات التى تحصر المستخدمين.

ولفت إلى أنه سيعد المقترح ويجمع توقيعات النواب عليه فى الجلسة المقبلة 26 أبريل الجارى.

وبحسب موقع برلمانى ، الموقع المصرى الذى يهتم بشئون البرلمان، فقد كان د. محمد عمارة عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، قد طالب بضرورة تقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعى التى بدأ مؤخرا استخدامها فى التحريض ضد مؤسسات الدولة والحث على نشر الفوضى وتهديد السلم الاجتماعى بالاضافة لزيادة معدلات الطلاق بسببها أمام محاكم الأسرة .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة