نجيب ساويرس يتوقع خفض أسعار الفائدة في الفترة المقبلة

توقع المهندس نجيب ساويرس، الملياردير المصري ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، أن تتراجع أسعار الفائدة في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، وذلك ردًا على  تساؤلات  وجهت إليه في هذا الشأن على صفحته بموقع تويتر.

كما أكد نجيب ساويرس على الاتجاه لخفض الفائدة في الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن “ترامب اتنبح صوته بيطلب التخفيض.. لكن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي مستقل وسيد قراره ومنشف دماغه”.

وتنظر لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري تعديل أسعار الفائدة في اجتماعها يوم 22 أغسطس الجاري، وجاء توقع “ساويرس” متوافقًا مع خبراء بأسواق المال والبنوك، حيث رجحوا أن يقوم البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسات المقبل.

وقالت رضوى السويفي، رئيسة قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس، إن أرقام التضخم التي تم الاعلان عنها منذ أيام جاءت أقل من المتوقع بكثير وقد يرجع ذلك إلى سنة الأساس في المقارنة.

وأكدت أن هذا يعزز من فرص خفض الفائدة سواء في اجتماع البنك المركزي 22 أغسطس أو في 26 سبتمبر.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين بالمدن المصرية هبط إلى 8.7% في يوليو مخالفًا التوقعات، ومسجلا أدنى مستوياته منذ أغسطس 2015 عندما بلغ 7.9%، من 9.4% في يونيو.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة