نجيب ساويرس يدرس شراء بنك مملوك للدولة

يدرس رجل الأعمال نجيب ساويرس من خلال شركة أورسكوم القابضة الاستثمار في بنك مملوك بنسبة تقترب من الـ 100% للبنك المركزي المصري.

وقالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، رداً على استفسار البورصة المصرية بشأن إجراءات تقسيم الشركة، إن الشركة القاسمة والمنقسمة، تدرسان جميع البدائل المتاحة، بما يتناسب مع الاستراتيجية الاستثمارية لكل من الشركتين.

وأوضحت أنه من ضمن أوجه الاستثمار دراسة الاستثمار في بنك المصرف المتحد، ودراسة دخول شركة اورا للاستثمار العقاري، تحت مظلة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

ويمتلك البنك المركزي نحو 99.9% من أسهم بنك المصرف المتحد، وهو الكيان الذي تم إنشاؤه في عام 2006 ضمن تنفيذ خطة إصلاح الجهاز المصرفي، والعمل على تقوية مراكزها المالية.

وثمة خطة لبيع المصرف المتحد، وقد كان البنك المركزي قد بدأ إجراءات التسويق والترويج من خلال مستشارين للطرح، إلا أن الجهود تباطأت نتيجة أزمة كورونا.

كما تدرس الشركة أيضًا الاستثمار في مشروع النقل متعدد الوسائط المطروح من قبل وزارتي قطاع الأعمال والنقل، كما ستقوم الشركة المنقسمة بدراسة الاكتفاء بقيد شركة مالية واحدة في البورصة بعد إتمام عملية التقسيم.

ونوهت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إلى أنه في حال تبين لإدارة أوراسكوم للاستثمار الجدوى الاستثمارية من نتائج الدراسات المشار إليها، سوف تقوم بعرضها على مجلس إدارة الشركة، والذي بدوره سيقوم بعرضها على الجمعية العامة للتصويت عليها.

CNA– الخدمة الاخبارية

 

موضوعات ذات صلة