نشاط مكثف لـ “CIB” في رعاية ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد

CIB EGYPT

شهد النصف الأول من عام 2016 مشاركة فعّالة من البنك التجاري الدولي- مصر (CIB) في العديد من الأنشطة التي تقدمها الجمعية المصرية والتي تقدم للأشخاص ذوي الاعاقة والتوحد “مركز التقدم” (ADVANCE) وقيام البنك برعايتها، مثل اليوم العالمي للتوعية بالتوحد والمعرض الإبداعي الثاني عشر لفنون الأشخاص ذوي التوحد وكذلك رعاية المهرجان الرياضي لذوي التوحد والمؤتمر العلمي السنوي للتوعية بالتوحد والإعاقات المشابهة.

ويبرهن البنك من خلال رعايته لتلك الأنشطة على دوره الريادي المستمر لدعم الفئات المهمشة من المواطنين ونشر الوعي في المجتمع.

وطبقًا لبيان صادر عن البنك فإنه يعد من الرعاة الرئيسيين لـ “جمعية التقدم”، والتي يشارك من خلالها في العديد من الفعاليات وذلك بهدف دعم الخدمات المقدمة ومساندتهم في الاندماج بالمجتمع. وتعد “جمعية التقدم” مؤسسة غير هادفة للربح تم تأسيسها في عام 1999 بواسطة مجموعة من الآباء للأطفال المصابين بالتوحد أو بأشكال أخرى من العوائق الإنمائية لإتاحة الفرصة أمامهم لتنمية قدراتهم.

في خلال النصف الأول من العام الجاري، قام البنك برعاية حملة الجمعية الثانية عشر للتوعية بالتوحد تحت شعار “تقبل التوحد .. سعادة .. صحة .. تمكين”، وهي الحملة التي نُظمت بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بالتوحد والتي تقام في شهر إبريل من كل عام في كل أنحاء العالم. شهدت الحملة مشاركة أكثر من 75 مؤسسة متخصصة في تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية والتوحد وذويهم على مستوى محافظات الجمهورية.

كما شارك البنك كراعي رئيسي في ندوة “التوحد والإعاقة بنظرة إعلامية” وأيضا المعرض الإبداعي الثاني عشر لفنون ذوي التوحد وكذلك رعاية المهرجان الرياضي لذوي التوحد والذي أقيم على ملاعب القرية الأوليمبية بالمعادي بمشاركة 350 رياضياً من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وذوي التوحد. هذا بالإضافة إلى مساهمة البنك في رعاية المؤتمر العلمي السنوي الثالث عشر للتوعية باضطراب طيف التوحد تحت شعار “معا من أجل التوحد”، إلى جانب رعاية الحفل الفني السنوي الذي يهدف إلى اظهار الإبداعات الفنية لأبناء الجمعية من ذوي الاعاقة والتوحد.

جدير بالذكر، أن البنك التجاري الدولي- مصر يدعم أيضا “جمعية التقدم” من خلال مؤسسة البنك التجاري الدولي. فلقد التزمت المؤسسة في شهر مارس من العام الماضي بتخصيص 1.5 مليون جنيها مصريا لـ “مركز التقدم” من أجل الانتهاء من أعمال المبنى الثاني بمقرها الجديد الكائن بالقاهرة الجديدة والذي يُعقد به ورش العمل، وجلسات علاج متخصصة، ووحدات تدريب وأعمال إدارية. وبذلك، يتيح المبنى الجديد لفريق عمل “مركز التقدم” القدرة على توفير مجموعة واسعة من الخدمات لعدد أكبر من الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وذوي التوحد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة