ننشر التوقعات بشأن 5 أسهم قيادية بالبورصة المصرية

EHAB SAED
ايهاب سعيد ،خبير أسواق المال

قال إيهاب سعيد، خبير أسواق المال ، إن بعض الأسهم القيادية بالبورصة المصرية شهدت عمليات جنى أرباح خلال تعاملات الأسبوع،كما عادت  القوة البيعية على البعض الأخر ،لافتًا إلى أن أبرز الأسهم التى شهدت عمليات جنى أرباح كان سهم “ البنك التجارى الدولى “ صاحب الوزن النسبى الأعلى ليسجل هذا الاسبوع (37.27%) ،حيث فشل السهم فى مواصلة صعوده ليعاود تراجعه فى إتجاه مستوى الدعم قرب 52.50 – 52 جنيه وبالفعل نجح فى التماسك أعلاه ليغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 53 جنيه .

وأوضح “سعيد”، أنه بشكل عام مازالت الرؤية كما هى تجاه هذا السهم وأن نجاحه على مواصلة تماسكه أعلى مستوى الدعم السابق قرب الـ 52.50 – 52 جنيه قد يدفعه على معاودة صعوده فى إتجاه مستوى ال 54.50 – 55 جنيه على الاقل .

كما فشل أيضا سهم “ المجموعة المالية هيرميس القابضة “   صاحب المركز الرابع من حيث الوزن النسبى ليسجل هذا الاسبوع (3.82%) فى مواصلة صعوده بعد إقترابه من مستوى المقاومة قرب 9.50 – 9.70 جنيه ليعاود تراجعه فى اتجاه مستوى الدعم الجديد قرب 8.80 جنيه وأن نجح فى التماسك بالقرب منه ليغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 8.94 جنيه .

وأضاف “ سعيد “ أنه بشكل عام التركيز خلال الاسبوع المقبل سيكون منصباً على مستوى الدعم قرب 8.80 جنيه والذى نتوقع أن يعوقه على مواصلة تراجعه ليدفعه على اعادة تجربة مستوى 9.50 جنيه على الاقل .

وأما فيما يتعلق بالأسهم التى تعرضت لعودة ظهور القوة البيعية فجاء على رأسها سهم “ مجموعة طلعت مصطفى القابضة “ صاحب المركز الثانى من حيث الوزن النسبى والذى سجل هذا الاسبوع (7.43%) فقد فشل هو الاخر فى مواصلة إرتداده لأعلى بعد اقترابه من مستوى المقاومه قصير الأجل قرب الـ 7.20 جيه ليعاود تراجعه فى إتجاه مستوى الـ 6.75 جنيه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس بالقرب منه

 

وأفاد خبير أسواق المال، أنه بشكل عام التركيز خلال الاسبوع المقبل سيتحول مجدداً الى مستوى الدعم الرئيسى قرب الـ 6.50 جنيه والذى نتوقع أن يعوقه علي مواصلة تراجعه .

وأما فيما يتعلق بسهم “جلوبال تيليكوم القابضة “ والذى تراجع مجدداً الى المركز الثامن من حيث الوزن النسبى ليسجل هذا الاسبوع (2.50%) فقد عاود هو الاخر تراجعه فى اتجاه مستوى الدعم الرئيسى قرب الـ 1.80 جنيه وان نجح فى التماسك أعلاه ليغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى الـ 1.87 جنيه .

وأشار خبير أسواق المال ،إلى أنه بشكل عام التركيز خلال الاسبوع المقبل سيتحول مجدداً الى مستوى الدعم الرئيسى قرب الـ 1.80 جنيه والذى طلما نجح فى البقاء أعلاه فنتوقع معه ان يعيد تجربة مستوى الـ 2 جنيه على الاقل.

ومن أبرز الاسهم القيادية التى أظهرت اداءًا ايجابياً خلال الاسبوع الماضى كان سهم العز لصناعة حديد التسليح (1.78%) والذى نجح فى معاودة صعوده بشكل قوى لاسيما بجلستى الاربعاء والخميس ليقترب مجدداً من مستوى المقاومة السابق قرب الـ 10 – 10.20 جنيه وهو المستوى الذى ان نجح فى تأكيد تجاوزه لأعلى فيُتوقع معه أن يواصل صعوده فى اتجاه مستوى 11 جنيه ثم 12 جنيه على التوالى.

CNA– محمد أدم

 

موضوعات ذات صلة