ننشر التوقعات لآداء أربعة أسهم قيادية بالبورصة

EHAB SAED 456456
إيهاب سعيد ،خبير أسواق المال

قال إيهاب سعيد، خبير أسواق المال ، إن مؤشر السوق الرئيسى EGX30 نجح فى معاودة صعوده فى جلسات الأسبوع بشكل قوى لاسيما فى النصف الثانى منه بعد أن كان قد إقترب من مستوى 6300 نقطة، ليعاود إرتداده ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 6779 نقطة، متجاوزاً بذلك مستوى المقاومة السابق قرب 6650 نقطه ليؤكد إنعكاس إتجاهه قصير الأجل إلى إتجاه صاعد داخل إطار هابط على الأجل المتوسط .

وأشار ايهاب سعيد ، إلى أن ما دعم أداء السوق بجلسات الأسبوع الماضى عودة الأداء الإيجابى لغالبية الأسهم القيادية وعلى رأسها السهم الأول “البنك التجارى الدولى ” صاحب الوزن النسبى الأعلى (36.30%) لينجح فى معاودة إرتدادها لأعلى متجاوزاً مستوى المقاومة الجديد قرب 45 جنيه ويقترب من مستوى 46.79 جنيه قبل أن يغلق قرب مستوى 45.60 جنيه .

وأوضح ايهاب سعيد ، أنه بشكل عام نجاح السهم فى تجاوز مستوى المقاومه قرب 45 جنيه، وقد يدفعه على مواصلة صعوده فى إتجاه مستوى 48 جنيه .

أما السهم الثاني فهو “ مجموعة طلعت مصطفى القابضه“  صاحب المركز الثانى من حيث الوزن النسبى (7.85%) فقد نجح هو الأخر فى معاودة إرتداده لأعلى فى حركة تصحيحية تجاوز فيها مستوى الـ 6.30 جنيه، ليقترب من مستوى الـ 6.60 جنيه، قبل أن يغلق قرب مستوى الـ 6.40 جنيه .

وأفاد خبير أسواق المال، أنه بشكل عام التركيز خلال الاسبوع القادم سيكون منصبا على مستوى المقاومة التالى قرب الـ 6.70 جنيه، والذى ان نجح فى تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يواصل إرتداده التصحيحي فى إتجاه مستوى ال 7.20 جنيه .

وأما السهم الثالث فهو “ المجموعة المالية هيرميس القابضة“  (3.85%) وقد نجح فى مواصلة تماسكه أعلى مستوى الدعم قرب 7.65 جنيه، ليعاود إرتداده لأعلى فى إتجاه مستوى 8.33 جنيه، قبل أن يغلق قرب مستوى 8.15 جنيه .

وأضاف “ سعيد “ أنه بشكل عام التركيز الأن سيكون منصباً على مستوى المقاومه قرب 8.20 جنيه، والذى ان نجح فى تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يواصل صعوده فى إتجاه مستوى 8.60 جنيه .

وأما السهم الرابع فهو “جلوبال تيليكوم القابضة”  فقد نجح أخيراً فى التماسك بعد إقترابه من أدنى مستوى سعرى له فى 11 عاما عند 1.52 جنيه، ليعاود إرتداده لأعلى فى حركة تصحيحية دفعته على الإقتراب من مستوى 1.99 جنيه، وهو ما تناثر معه بعض الشائعات عن وجود نية للاستحواذ على السهم على سعر 2.30 جنيه، وهو ما نفته الهيئة فى بيان صحفى، وكذلك رفضت فيمبلكوم الروسية التعليق على هذا الخبر .

ولفت خبير أسواق المال، أنه بشكل عام التركيز خلال الاسبوع القادم سيكون منصباً على مستوى المقاومة قرب 1.90 جنيه، الذى إن نجح فى تجاوزه لأعلى فنتوقع معه أن يواصل إرتداده لأعلى فى إتجاه مستوى 2.05 – 2.10 جنيه.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة