ننشر تفاصيل إمكانيات طائرات رافال والشركات المصنعة

rafal

أعربت مجموعة تاليس الدفاعية الفرنسية عن سعادتها باختيار مصر لطائرات رافال omnirole  المقاتلة و فرقاطة FREMM  البحرية ذات المهام المتعددة  من أجل تجهيز القوات المسلحة المصرية وتعزيز قدراتها حيث تم تأكيد الطلبية المؤلفة من  أربع وعشرون طائرة رافال وفرقاطة FREMM البحرية.

وطبقًا لبيان صادر عن الشركة ،تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه، تقوم مجموعة تاليس بتزويد طائرة رافال بأحدث المعدات ، و كذلك تزود فرقاطة FREMM بالعديد من قطع التسلح الخاصة بها حيث تمثل تجهيزات تاليس حوالي 25٪ من القيمة الإجمالية لطائرة رافال المقاتلة و  20٪ من فرقاطة  البحرية FREMM.

يشار هنا  إلى أن مجموعة تاليس عضو أساسي في الفريق المصنع لطائرات رافال مع كل من شركة داسو للطيران وسنيكما (سافران)، تقوم من خلاله تاليس يتزويد  طائرة رافال المقاتلة بأنطمة تحتوي على أجهزة استشعار متعددة مثل RBE2 AESA، و أول رادار قتالي أوروبي مزود بهوائي نشط للمسح الإلكتروني، كذلك نظام SPECTRA للحرب الإلكترونية.

بالإضافة إلى نظم البصريات والاتصالات، ونظام  تحديد الهوية  ونظام إلكترونيات الطيران، ونظام توليد الطاقة.

من ناحية اخرى، تم تطوير أنظمة تاليس المتوفرة على متن الفرقاطة البحرية FREMM بالتعاون مع DCNS وهي مستمدة من أكثر الأنظمة تطورا.،فبالنسبة لفرقاطة FREMM  ذات المهام المتعددة  ، توفر تاليس رادرا متطورا متعدد المهام من نوع هيراكليس، ونظم الاتصالات للفرقاطة، ونظام الصونار المضاد للغواصات (ASM)، ونظام ارتميس (ARTEMIS) للترصد بالأشعة تحت الحمراء (IRST) ونظام الحرب الإلكترونية (RESM / CESM).  كما تقوم هذه الأنظمة بتعزيز قدرات الفرقاطة البحرية FREMM للدفاع الجوي والدفاع البحري والقدرات القتالية المضادة للغوصات.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل تاليس ضمن هذا العقد، على توفير إلكترونيات الصواريخ وأنظمة داخلية حساسة.

وحققت مجموعة تاليس العالمية الرائدة في تكنولوجيا الفضاء والطيران والنقل والدفاع والأمن عام 2013 عائدات بلغت 14.2 مليار يورو ويعمل فيها 65 الف موظف في 56 دولة،وتتمتع تاليس بفضل أكثر من 25000 باحث ومهندس لديها بإمكانيات فريدة في تصميم وتطوير وتطبيق الأجهزة والأنظمة التي تتطلب احتياجات امنية معقدة، كما للمجموعة تواجد مميز حول العالم حيث تعمل مع عملائها وشركائها المحليين.

وأفادت الشركة فى بيانها أن طلبية القوات المسلحة المصرية تشمل 24 مقاتلة من طراز رافال وفرقاطة بحرية واحدة من طراز  FREMM،وتمثل معدات تاليس  25٪ من القيمة الإجمالية لطائرة الرافال (RAFALE) المقاتلة و نسبة 20٪ من  فرقاطة FREMM..

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة