ننشر توقعات الخبراء لجلسة تداول اليوم بالبورصة المصرية

BORSA TREND
حدد عدد من خبراء أسواق المال التوقعات بشأن اداء البورصة المصرية خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء ،وفى هذا الإطار توقع ايمن فودة ،رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقى، استمرار التباين بين القطاعات و الأسهم خلال جلسة اليوم  الثلاثاء مع اتخاذ الأداء العرضي سلوكاً للتعاملات يتخلله إرتدادات لأعلى علي أسهم منتقاه ظهر عليها موجات شرائية قبيل نهاية جلسة الاثنين معظمها من الأسهم الصغيرة و المتوسطة و الذي سيسمح بإجراء بعض المتاجرات للاستفادة من تلك التذبذبات .

وأشار “فودة” ،الى  أن المؤشر الرئيسي EGX30 بإجتياز حاجز الـ 6500 نقطة مرة أخرى يمكن أن تعود حالة التفاؤل بدخول سيولة من الصناديق و المؤسسات المصرية مع هذه الأسعار الجاذبة للشراء .

AYMAN FOUDA
ايمن فودة

ونصح “فودة” ، المستثمرين بتوخى الحذر فى الشراء على سبيل الاحتفاظ إلا بعد التأكد من إنتهاء الهبوط و إنعكاس حقيقي للمؤشرات بفلتر سعري و زمني مؤكدين ، مع إجراء المتاجرات على الاسهم ذات الحراك التي يسمح التذبذب على سعرها بذلك ،،مع تكرار النصح بالاحتفاظ بنسبة سيولة بالمحافظ و الابتعاد التام عن الكريدت .

ومن جانبها أفادت قالت د.صفاء فارس ،خبيرة أسواق المال وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الافريقي، أن المناخ العام في مصر وفي العالم ككل بالاضافة إلي أحداث العملية الأرهابية في فرنسا قد يؤدي إلي إنهيار البورصة المصرية مع غياب المُحفزات في البورصة، مع ملاحظة عدم إهتمام المسئولين بمستقبل المستثمرين وعدم وجود مجموعة اقتصادية تضع خطة تؤدي إلي حماية اقتصاد البلاد .

وأوضحت د. صفاء فارس ،أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 في جلسة الثلاثاء، لديه نقطة دعم رئيسية عند 6440 نقطة، بكسرها يكون المستهدف الهابط  6330 نقطة، ولديه نقطة مقاومة قوية عند 6550 نقطة، وبإختراقها يبدء المؤشر في مرحلة التجميع الضعيف ليكون المستهدف الصاعد 6700 نقطة  .

safaa fares
صفاء فارس

وتابعت خبيرة أسواق المال،بخصوص مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 ،أنه أغلق أمس علي ارتفاع بنسبة 0.33% ليغلق عند 350.53 نقطة، والمؤشر لديه نقطة مقاومة عند 355 نقطة، وبإختراقها يكون المستهدف 362 نقطة، ولديه دعم رئيسي عند 346 نقطة .

وطالبت د. صفاء فارس ، أن يكون هناك خطة من الجهات المسئولة لمواجهة البيع المبالغ فيه من الأجانب والعرب أو المؤسسات وبدء تقييم الشركات المقيدة ،وإعلان ذلك لكي يعرف المستثمر كيف يأخذ القرار المناسب في هذه الأزمة .

CNA – محمد آدم

موضوعات ذات صلة