نوكيا توقع إتفاقًا لإنتاج هواتفها بمصنع مصري

واقعت شركة اتش ام دي العالمية المالكة للعلامة التجارية Nokia العالمية،  إتفاقية تعاون مع شركة اتصال للصناعات المتطورة EAI في مصر، بهدف تصنيع مليون جهاز محمول مختلفة الطراز ما بين هواتف تقليدية Feature Phone  وهواتف ذكية Smart Phone، وذلك خلال العام الجاري مع تضاعف الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

شهد توقيع الاتفاقية عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والذي أكد في بيان صحفي أن هذه الاتفاقية تأتي تكريساً لجهود الدولة في تهيئة المناخ الداعم لنمو استثمارات الشركات العالمية في مصر.

كما أنها تأتي تأكيدا على حرص الحكومة على تشجيع وتحفيز القطاع الخاص للتصنيع داخل مصانع مصرية لنقل المعرفة والخبرات وتوطين صناعة الإلكترونيات على النحو الذى يسهم في تنمية هذه الصناعة الهامة وخلق فرص عمل متخصصة للشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات.

وقال أحمد أبو عوف، العضو المنتدب لشركة اتصال للصناعات المتطورة EAI إن الاتفاقية تعمل على إنتاج الهواتف المحمولة Nokia المطلوبة من شركة HMD Global OY بجودة عالمية بما يشمل المكونات الإلكترونية والتجميع والتغليف والاختبارات، بما يماثل تماما المنتجات العالمية في الجودة والكفاءة، الأمر الذي يحقق استراتيجية مصر في سعيها لتوطين صناعة التكنولوجيا وجعل مصر مركز إقليمي للصناعات المتطورة.

وأضاف تامر الجمل مدير عام شركة HMD Global OY أنهم بموجب الاتفاقية ستقوم HMD بتزويد مصنع اتصال للصناعات المتطورة EAI بمتطلبات الإنتاج من مواد خام وأدوات تفتيش واختبار ومعدات المعايرة اللازمة للعملية الإنتاجية.

وأشار إلى أنهم سيقدمون للمصنع في مصر عمليات نقل الخبرات التكنولوجية والدعم الفني عن طريق تدريب الكوادر المصرية من الناحية التقنية والفنية على أيدى خبراء Nokia من فنلندا، إضافةً إلى تقديم كل سبل الدعم للاستفادة من مراكز البحث والتطوير الخاص بالشركة لتقديم أفضل المواصفات والمنتجات التي تلبي احتياجات المستهلك.

يذكر أن شركة اتصال للصناعات المتطورة EAI تقوم من خلال مصنعها المتواجد بالسادس من أكتوبر على تطوير وتصنيع الإلكترونيات المتقدمة في مصر، بطاقة إنتاجية تتخطى 2 مليون وحدة خلال العام الحالي، لتصل إلى 10 ملايين وحدة سنوياً خلال الأعوام المقبلة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة