نيسان العالمية تضع مصر ضمن أولويات خطة توسعية حتى عام 2030

قال جويلوم كارتيه، رئيس مجلس إدارة شركة نيسان العالمية لمنطقة إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، اليوم الاثنين، إن شركته حريصة على التوسع بالسوق المصرى باعتباره أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

وأضاف أن السوق المصري يمثل سوق استهلاكي كبير ويمتلك فرصاً للتصدير لعدد كبير من الأسواق الخارجية.

وأشار خلال لقاء -عبر تقنية الفيديو كونفرانس – مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناع، إلى أن الشركة تنفذ حالياً خطة توسعية حتى عام 2030 تستهدف التوسع بأسواق دول القارة الإفريقية بصفة عامة والسوق المصرى بصفة خاصة.

وأكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تفعيل الجهود التي تتبناها  الدولة المصرية لتعزيز صناعة السيارات الوطنية والتي تستهدف وضع مصر على خارطة  تصنيع وتصدير السيارات العالمية.

وأشارت الى سعى الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لقطاع صناعة السيارات والصناعات المكملة لها بما يسهم في تعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية ورفع الميزة التنافسية وتعميق المنتج المحلي.

حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية وخطط الشركة التوسعية فى السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء د.أمانى الوصال الرئيس التنفيذى لصندوق تنمية الصادرات .

ولفت الوزيرة إلى أن شركة نيسان العالمية تمثل شريك إستراتيجي للدولة المصرية فى مجال صناعة السيارات.

وأشارت إلى حرص الحكومة على الاستفادة من الخبرات الكبيرة للشركة في توطين صناعة السيارات في مصر للإنتاج للسوق المحلي والتصدير لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

ولفتت جامع الى أن شركة نيسان تعد إحدى الشركات الرئيسية المشاركة  بمبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى التى تنفذها الحكومة المصرية حالياً.

وأضافت أن الشركة تعمل حالياً على زيادة إنتاجيتها بالسوق المحلى وزيادة مساهمتها بالمبادرة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة