“نيسان” تستدعي 1.9 مليون سيارة بسبب عيوب في الصناعة

أعلنت شركة نيسان موتور عن استدعاء مئات الآلاف من السيارات متوسطة الحجم لإصلاح مشكلة مزعجة في المزلاج قد تسمح بفتح غطاء محرك السيارة أثناء حركة السيارات.

ويغطي الاستدعاء وهو في الولايات المتحدة وكندا، ما يقرب من 1.9 مليون سيارة “ألتيما”، ويتضمن سيارات من طرازات عام 2013 حتى عام 2015 تم استدعاؤها سابقًا.

كما تم توسيعه ليشمل سنوات النموذج 2016 حتى 2018.

وذكرت نيسان في وقت سابق أن الطلاء يمكن أن يتقشر من مزلاج غطاء المحرك الثانوي، مما يكشف المعدن العاري. بمرور الوقت، يمكن أن يصدأ المعدن ويتسبب في فتح المزلاج الثانوي.

ولفتت الشركة اليابانية إلى أنه إذا لم يتم إغلاق المزلاج الرئيسي وكانت السيارات مندفعة، فقد لا يمسك المزلاج الثانوي غطاء المحرك لأسفل حسب التصميم، وفق ما نقلت “أسوشيتد برس”.

وتم استدعاء بعض السيارات في عام 2014، مع استدعاء آخر في عام 2015، وكلاهما تضمن إصلاح رافعة وتعديل وتليين المزالج الثانوية. في استدعاء عام 2016، استبدلت نيسان المزالج بأخرى جديدة.

وأفادت الشركة أن لديها 16 تقريرًا عن حوادث أو إصابات طفيفة بسبب المشكلة، جميعها في السيارات التي لم تحصل على مزالج الاستبدال. وقالت نيسان إنه لا توجد تقارير عن حوادث في السيارات ذات المزلاج الجديد.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة