هاكرز يخترقون بنوكًا بريطانية ويسرقون 20 مليون استرلينى

hacker

طورت مجموعة من الهاكرز المحترفين، برمجيات خبيثة تحمل اسم Bugat وCridex في أوربا الشرقية، واستغلوها في سرقة التفاصيل المصرفية عبر الإنترنت، ومكنتهم تلك البرمجيات الخطيرة من الاستيلاء على ما يقرب من 20 مليون جنيه إسترلينى من الحسابات المصرفية في المملكة المتحدة.

وتتطيع مجموعة الهاكرز  من سرقة أكثر من ذلك بكثير من حسابات الأفراد والشركات، لذلك يجرى تحذير أصحاب الحسابات من كل دول العالم من هذه الثغرة الخطيرة.

وفي تفاصيل سرقة الحسابات وفقا لموقع skynews البريطانى، فإن أجهزة الكمبيوتر المصابة تمكن الهاكرز من الدخول إليها وفتح المستندات في رسائل البريد الإلكترونى دون أن يبدو عليها أنها مخترقة، وتعتقد وكالة الجريمة الوطنية البريطانية أن من الممكن وجود الآلاف من أجهزة الكمبيوتر المصابة في المملكة المتحدة.

وتعمل الوكالة مع مكتب التحقيقات الفيدرالى للبحث في البرامج الضارة، لوقف أجهزة الكمبيوتر المصابة من التواصل مع مجرمى الإنترنت للسيطرة عليها، كما تم إطلاق تحذير عالمى من هذه البرمجيات الخطيرة، والذين تعرضوا للسرقة بفعل البرمجيات الخبيثة يجب عليهم تنبيه مصرفهم والاتصال بمركز الإبلاغ عن الجريمة السيبرانية عن الاحتيال.

CNA– الخدمة الإخبارية،،وكالات

موضوعات ذات صلة