هل يحتمل السوق المصرى دخول مشغّل خامس للمحمول ؟

MOBILE 6667

أثار اهتمام عدد من شركات الاتصالات العربية،بالدخول للمنافسة فى السوق المصرى،التساؤلات حول إمكانية طرح رخصة خامسة للمحمول،إذا ما حصلت إحدى الشركات العاملة فى السوق على الرخصة الرابعة (المتكاملة) المطروحة حاليًا،وذلك من أجل استقطاب منافسين جدد،وزيادة الاستثمارات فى هذا القطاع.

إلا أن ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أكد أنه لا نية لدخول مشغل خامس للمحمول بمصر فى الوقت الحالى، وذلك فى حال حصول شركات الاتصالات الأربعة العاملة بالسوق حاليا على رخصة الاتصالات المتكاملة والجيل الرابع للمحمول.

وأضاف الوزير ،فى تصريحات له على هامش توقيع اتفاقية لتدوير مخلفات البيئة بين مصر وسويسرا، إن وزارة الاتصالات تؤكد على ضرورة الحفاظ على استثمارات شركات الاتصالات الأربع العاملة فى السوق المصرية وهى المصرية للاتصالات وفودافون وأورانج واتصالات مصر.

وأكد أن رخصة الاتصالات المتكاملة متاحة للشركات الأربع فى ضوء ما أعلنه الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات من اشتراطات بشأن الحصول على الرخصة المتكاملة، والتى تضم خدمات الجيل الرابع والتليفون الثابت والاتصالات الدولية والتى تقضى بدفع نصف ثمن رخصة الجيل الرابع بالدولار والنصف الآخر بالعملة المحلية الجنيه المصرى.

CNA– هانى سعيد

موضوعات ذات صلة