هيئة السوق المالية بالسعودية تلزم المؤسسات بالإفصاح الكترونيًا

BORSA ARABIA

قرر مجلس هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية إلزام  الأشخاص المرخص لهم “المؤسسات المالية المرخصة من هيئة السوق المالية للعمل في نشاط الأوراق المالية” بتطبيق متطلبات إضافية في إطار تحسين مستوى الإفصاح لديهم، على أن يتم العمل به اعتبارا من الأول من أبريل 2016.

ويهدف القرار إلى رفع مستوى الشفافية في السوق المالية وتعزيز حماية المستثمرين.

وقضى قرار الهيئة بأن يكون لدى الشخص المرخص له موقعا إلكترونيا يعلن من خلاله عند حصوله على موافقة الهيئة لزيادة رأسماله أو خفضه، إلى جانب الإفصاح عن 16 معلومة أخرى وهي القوائم المالية، والمعلومات التي يجب الإفصاح عنها وفقا لمتطلبات الركيزة الثالثة من قواعد الكفاية المالية (للشخص المرخص له لممارسة أعمال التعامل أو الإدارة أو الحفظ).

وكذلك تقرير مجلس الإدارة (للشخص المرخص له لممارسة أعمال التعامل أو الإدارة أو الحفظ)،وهذه المعلومات يجب أن يحدثها الشخص المرخص له على موقعه الإلكتروني مرة واحدة على الأقل سنويا.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليومإن هناك عددا من المعلومات يجب أيضا على الشخص المرخص له الإفصاح عنها في موقعه الإلكتروني وتحديثها عند حدوث أي تغير، وتشمل هذه المعلومات، أنشطة الأوراق المالية المرخص له بممارستها، رأس المال المدفوع، بيانات السجل التجاري، المنتجات والخدمات التي يقدمها، وقائمة بالمسيطرين المباشرين.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة