“هيرميس”: أسهم البورصة المصرية مُقبلة على تحقيق مكاسب 30% خلال 2021

توقعت شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة، أكبر بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن تحقق البورصة المصرية مكاسب تزيد عن 30% خلال 2021، وذلك حتى تتمكن من اللحاق بالأسواق الناشئة التي سجلت أداء أفضل خلال العام 2020، وهو ما يجعل الاسهم المصرية الارخص والأكثر جاذبية بين الأسواق الناشئة في العام الجديد.

وأوضح أحمد شمس رئيس قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أداء البورصة خلال العام 2020، لم يكن جيدا مقارنة بأداء غالبية الأسواق الناشئة ولم يعكس أداء بورصة مصر قوة الاقتصاد والمؤشرات الكلية حيث لا تزال القيمة السوقية للبورصة تمثل نسبة ضيئلة من الناتج المحلي الإجمالي لا تتعدى 12 في المائة مقابل أكثر من 100% في 2007.

وذكر أن مؤشر البورصة الرئيسي سجل تراجعًا بنسبة بلغت أكثر من 22% خلال 2020 ، فيما سجلت الأسواق المتقدمة ،متوسط ارتفاع بلغ نسبته 14%، وبلغت نسبة التراجع في الأسواق الناشئة نحو 12%، و8% في الأسواق المبتدئة .

وشدد رئيس قطاع البحوث بالمجموع المالية هيرميس على أهمية الاتجاه إلى الطروحات الجديدة بالبورصة خلال الفترة المقبلة خاصة في مجال الاقتصاد المعرفي والتكنولوجيا مما سنعكس ايجابيا على أداء السوق وعمقها وجاذبيتها.

وأوضح أن الأسعار بالبورصة المصرية تقل بنحو 30% عن  الأسواق الناشئة واذا ما تم اغلاق تلك الفجوة فإنه من المتوقع إرتفاع البورصة المصرية بتلك النسبة وأن يصل مؤشرها الرئيسي الى مستوى 13 ألف أو 14 ألف نقطة مقارنة بنحو قرابة 11 ألف نقطة حاليا ، متوقعا أن قطاعات التجزئة والقطاع الطبي والبنوك،والصناعة، والتكنولوجيا ستكون من القطاعات البارزة خلال العام الجديد.

CNA– الخدمة الاخبارية،، أ.ش.أ

موضوعات ذات صلة