وزارة الاتصالات: رفع سرعة الانترنت الثابت إلى 20 ميجا بايت بنهاية الشهر

أعلن د.عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، أن سرعة الإنترنت الثابت في مصر ارتفعت من 5.7 ميجابت إلى 18 ميجابت في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه سيتم رفع السرعة نهاية العام الحالي إلى 20 ميجابت.

وذكر الوزير، خلال افتتاح الرئيس معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن رفع سرعة الإنترنت تم باستثمارات تصل إلى 2.6 مليار دولار، خلال أقل من عامين من خلال شركات تكنولوجية.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطبيق مزايا الجيل الخامس في خدماتها، وفي المدن الجديدة.

وتابع أنه تم إنشاء مركز متخصص متعتمد لإجراء قياسات دورية لجودة خدمات الصوت والمحمول المقدمة من شبكات الاتصالات في مصر، موضحًا أن الدولة تبذل جهودا حثيثة لزيادة الاستثمارات بمجال تكنولوجيا الاتصالات.

وأكد أنه يجرى تحديد الأطياف الترددية لخدمات الجيل الخامس وخدمات الأبحاث الفضائية، لافتًا إلى أنه تم انتخاب مصر لرئاسة المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب بإجماع الأعضاء لمدة سنتين، كما أنه فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي تنفذ الوزراة عددا من مشروعات التعاون فى مجال البنية التحتية ولأبناء قدرات أبنائنا في القارة الإفريقية.

وأضاف أن الوزارة تشارك مع البنك المركزي في مشروع الكارت الموحد، الذي يعد مهمًا في الشمول المالي، ومعها عدة وزارات مثل: الصحة والشباب وتتعاون مع العديد من الجهات.

ولفت إلى أن دور وزارة الاتصالات هو تحديد المجالات التى ترغب فى وجود كوادر فيها حتى تقوم وزارة التعليم العالي بتعليم الشباب، وتخربجهم لتقوم الوزارة لتدريبهم على تلك المجالات بالتعاون مع شركات خاصة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة