Null

“وزارة الاستثمار: إطلاق سجل إلكترونى لقيد مندوبى التأسيس

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن إطلاق سجل إلكترونى لقيد مندوبى التأسيس الإلكترونى المعتمدين لديها.

ويأتي ذلك بعد إجتياز هؤلاء المندوبين للبرنامج التأهيلى الأول”مندوب التأسيس الإلكترونى المعتمد” المؤهل لتنمية مهارات التأسيس الإلكترونى للمنشآت الفردية وشركات الأشخاص، والذى ينظمه مركز شئون وكلاء المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وذكرت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن هذا البرنامج يأتى فى إطار جهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولى نحو تفعيل منظومة التحول الرقمى بالوزارة والهيئة.

حيث يستهدف البرنامج تأهيل المشاركين فيه للحصول على شهادة الهيئة بمزاولة نشاط  “مندوب التأسيس الإلكترونى المعتمد” بما يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصرى الذى يرغب فى العمل فى هذا المجال.

وأشارت الوزيرة، إلى أن اطلاق هذا السجل كخطوة أولى فعلية لإنشاء الشبكة الالكترونية لخدمات المستثمرينInvestors Services Network (ISN) تمهيدا لتقديم كافة خدمات الاستثمار إلكترونيا وإلغاء التعامل الورقى فى توفير هذه الخدمات، وذلك بعد تأهيل واعتماد المهنيين الذين يعملون كوسطاء بين المستثمرين والهيئة ومنهم مندوبى التأسيس الإلكترونى المعتمدين.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا السجل سوف يساعد على سهولة تواصل المستثمرين مع هؤلاء الوسطاء بما يمكن المستثمرين من إنهاء إجراءات أعمالهم بعد استفادتهم من الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر.

وسوف يتم ربط هذا السجل بخريطة مصر الاستثمارية، مع متابعة وتقييم أداء الحاصلين على اعتماد الهيئة للعمل فى مجال الاستثمار وفقا لمعايير محددة تأخذا بعين الاعتبار مدى تعاونهم مع موظفى الهيئة فى إنهاء خدمات المستثمرين إلكترونيا فضلا عن استطلاع رأى المستثمرين أنفسهم فى هذا الأداء، وذلك كله بهدف تصنيفهم وفقا لأدائهم وتحقيقا لإعتبارات الكفاءة والفعالية.

CNA– الخدمة الاخبارية