وزارة الاستثمار تطرح خدمة لتأسيس الشركات “أون لاين”

أعلنت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق خدمة “اسس بنفسك”، للسماح للمستثمر بتأسيس شركته أون لاين، دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين.

وأوضحت سحر نصر، أن الخدمة متاحة عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والهيئة العامة للاستثمار، مشيرة إلى أنه تم إطلاق مركز اتصالات المستثمرين عبر الخط الساخن للتواصل مع المستثمر والرد على استفساراته.

وأضافت “نصر”، أن الوزارة بذلك أعطت للمستثمر 3 بدائل لإنهاء إجراءاته، وهي: مركز خدمة المستثمرين أو المكاتب المعتمدة لدى المركز أو الإجراءات العادية من خلال الوزارات المعنية.

وأشارت نصر إلى أن مركز خدمة المستثمرين وفق قانون الاستثمار الجديد، سيتضمن ممثلين عن 74 جهة، لتسهيل الإجراءات على المستثمرين، مؤكدة أن “الاستثمار” تشترط على الشركاء فى التنمية تخصيص 50% من المنح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأن تكون الأولوية للمناطق الأكثر احتياجا.ً

وذكرت الوزيرة، أن برنامج الطروحات فى البورصة ليس برنامج خصخصة، ولكنه خطوة توسيع قواعد الملكية في السوق، مشيرة إلى أن مصر فى وضع منافسة مع باقى دول العالم لجذب المستثمرين، لذلك عملت على وضع حوافز لهم، موضحة أن الحكومة هدفها بناء ثقة مع القطاع الخاص، وجذبه لمزيد من الاستثمارات، والعمل كفريق واحد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة