“التموين” تقرر تثبيت أسعار الأرز والسلع الهامة مهما ارتفع الدولار

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين في مصر، اليوم الاثنين، إنه  لن يتم زيادة في أسعار الأرز أو أي سلعة خلال الشهرين المقبلين مهما ارتفع سعر الدولار

وأشار ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” بقناة صدى البلد، إلى أنه “تم الإفراج عن أعلاف من الموانئ تكفي لمدة شهر، وسوف يشعر المواطن بتأثيرها على انخفاض أسعار الدواجن خلال أيام قليلة”.

وأضاف أن وزير التموين وعد خلال اجتماعه مع اتحاد الغرف التجارية والشركات الموردة للسلع بحل كل مشاكل السلع العالقة في الموانئ.

وأضاف أن مضارب الأرز كانت متوقفة والوزير اجتمع مع مسئولي المضارب ووعد بحل مشاكلهم وتوفير الأرز والشعير لهم.

وأكد عبد المنعم خليل أنه لا زيادة في أسعار الأرز أو أي سلعة خلال الشهرين المقبلين مهما ارتفع سعر الدولار، والعودة بالأسعار التي كانت موجودة قبل التعويم، وأن هذا ما اتفق عليه وزير التموين مع اتحاد الغرف التجارية والشركات الموردة.

ولفت إلى أن وزير التموين اتفق مع منتجي الألبان على البدء في الإفراج عن مستلزمات الإنتاج بداية من الغد، موضحا أن هناك مخزونا استراتيجيا من الشاي لمدة 13 شهرًا، مضيفا أن كيلو العدس يتراوح في السوق بين 30 و32 جنيها، في حين هناك من يردد أن الأسعار تصل لـ 65 جنيها.

كذلك شدد على أنه لا توجد زيادة في أسعار الزيت بعد قرار البنك المركزي، ويوجد مخزون يكفي 6 أشهر، مشيرا إلى أن هناك اكتفاء ذاتيا من البيض والدواجن.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة