وزارة التموين: لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بعد زيادة الوقود

أعلن د.على مصيلحي، وزير التموين المصري، اليوم الخميس، أنه لا زيادة في أسعار السلع الغذائية بسبب تحريك أسعار الوقود، وشدد الوزير علي المصيلحي، في بيان صحفي، على عدم تحميل المستهلك أيّ زيادات في أسعار المنتج النهائي.

جاء ذلك خلال لقاء على المصيلحي، مع رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، بحضور قيادات كبرى الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الغذائية وكبرى السلاسل التجارية و رؤساء ومجالس إدارات الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

وأوضح بيان التموين، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على جدية المشاركة في المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في هذه المرحلة، حيث تعهدت الأطراف كافة على عدم تحريك أسعار السلع الغذائية بسبب تحريك أسعار الوقود، حيث تتحمل سلاسل الإمداد من منتجين ومستوردين وتجار جملة وتجزئة أثار تحريك أسعار الوقود على تكاليف النقل.

كذلك تم الاتفاق على إنهاء الدراسة التي يقوم بها اتحاد الغرف التجارية لكافة التكاليف اللوجيستية التي تتحملها السلع سواء في الموانئ أو في مراحل النقل والتداول المختلفة وذلك لكافة السلع وعلى مستوى كل مجموعة سلعية والإجراءات الواجبة لخفض تلك التكاليف، في إطار تطوير وتحديث منظومة التجارة الداخلية والخارجية، بما سيكون له أثر فاعل على ضبط الأسعار إلى جانب تنمية الصادرات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة