وزارة الصناعة تستعد للإعلان عن استراتيجية لصناعة السيارات

CARS 456

قال منير فخرى عبد النور،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،إن الوزارة بصدد الاعلان عن استراتيجية السيارات الجديدة بهدف تنمية وتطوير هذه الصناعة وجذب مزيد من الاستثمارات داخل هذا القطاع الهام والحيوي .

ولفت إلى أن الاستراتيجية تشمل العديد من الحوافز لانشاء مصانع ووحدات انتاجية كبيرة واستغلال الوفرات الانتاجية الكبيرة للتصدير خاصة في قطاع مكونات السيارات التي تستطيع ان تنافس بقوة في العديد من الاسواق الخارجية .

جاء ذلك خلال لقـاء الوزير بأعضاء هيئة مكتب المجلـس التصديرى للسـلع الهندسـية برئاسـة المهندس عمرو ابو فريخه وذلك فى اول اجتماع عقب إعادة تشكيل المجلس وذلك لبحث أهم الفرص والتحديات التى تواجه قطاع الصادرات الهندسية وعرض رؤية المجلس الجديدة لمضاعفة صادرات القطاع خلال المرحلة المقبلة .

وأكد منير فخرى ، حرص الوزارة على فتح منافذ تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية وبصفة خاصة للسوق الإفريقى، مشيراً الى ان هناك طلب كبير من هذا السوق على المنتجات المصرية وبصفة خاصة على السلع الهندسية والتى حققت طفرات كبيرة فى معدلات تصديرها ليس فقط للسوق الافريقى وانما مختلف الاسواق العالمية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة