وزارة المالية المصرية تطلق مبادرة لتطوير كوادرها

هانى قدرى

أعلن هاني قدري دميان ،وزير المالية المصرى، اليوم الأربعاء، عن اطلاق وزارة المالية لمبادرة جديدة باسم ادارة وتطوير المهارات والكفاءات القيادية تركز علي تطبيق النظم العالمية في اعداد وزيادة قدرات وكفاءة قيادات وزارة المالية ومصالحها التابعة  الي جانب تكوين قيادات الصف الثاني والثالث بالوزارة وبجميع مصالحها.

وقال الوزير إن إرساء العمل المؤسسي بالجهاز الاداري للدولة لن يتحقق الا باطلاق الطاقات البشرية ومنح العاملين بالادارة الوسطي المزيد من الصلاحيات والمسئوليات وهو ما يتطلب الاخذ بالنظم العالمية في تنمية الموارد البشرية بحيث تمتلك مصر صفوفا متتالية من القيادات القادرة علي تحمل المسئولية.

وأضاف ان المبادرة تتماشي مع مبادئ القانون رقم 5 لسنة 1991 الخاص بالوظائف المدنية  التي تعلي من شأن الصفات القيادية والقدرة علي اتخاذ القرار السليم عند الترقية للوظائف الادارية العليا.

وقال ان المبادرة ستنفذ علي مرحلتين الاولي تبدأ بنحو 1250 من كبار العاملين بوزارة المالية ومصالحها التابعة يمثلون الصف الاول والثاني حيث يشغلون حاليا مناصب مديرو العموم ورؤساء القطاعات بالوزارة ومصالحها التابعة  حيث نستهدف الارتقاء بادائهم المهني من خلال عدد من الانشطة التدريبية علي فنون القيادة وكيفية اكتشاف وتعزيز تلك الصفة في مرؤوسيهم الي جانب ضوابط تفويض السلطات للادارة الوسطي لتدريب شاغليها علي تحمل المسئولية.

في حين ستشمل المرحلة الثانية من المبادرة المستويات الوظيفية الاقل وذلك بعد اجراء الاختبارات اللازمة لمن يرغب في الانضمام والاستفادة من البرامج التدريبية التي سيتم تنظيمها في اطار المبادرة الجديدة والتي يستغرق تنفيذها 3 اشهر.

CNA – محمد عادل

موضوعات ذات صلة