وزارة المالية تعلن عن زيادة ضخ الفكة في العيد

أعلنت وزارة المالية، اليوم الجمعة، عن ضخ كميات إضافية من “الفكة” في العيد تيسيرًا على المواطنين.

وأوضح رئيس مصلحة سك العملة، في بيان صحفي، أنه تم مد فترات العمل على مدار الساعة من أجل زيادة الطاقة الإنتاجية من العملات المعدنية المساعدة الفكة إلى 1.5 مليون جنيه يوميًا.

ونوه اللواء حسام خضر، إلى الخطوة تأتي لتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص والبنوك وهيئة المترو وغيرها بحصص إضافية تكفيها طوال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ تلافيًا لحدوث أي اختناقات.

ولفت إلى أنه تم بالفعل توزيع الحصص المطلوبة من “الفكة” بالقاهرة والمحافظات.

وأضاف، أنه بعيدًا عن أوقات الذروة، يتم توزيع 15 مليون جنيه من “الفكة” شهريًا على مستوى الجمهورية، حيث تبلغ حصة هيئة مترو الأنفاق منها 250 ألف جنيه يوميًا.

جاء ذاك خلال استعرض وزير المالية، محمد معيط، خطة مصلحة سك العملة لتوفير العملات المعدنية المساعدة “الفكة” خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ بما يُسهم في التيسير على المواطنين، وتسهيل استخدام العملات المعدنية في عمليات البيع والشراء.

وأوضحت الوزارة، أن هناك احتياطي من العملات المعدنية المساعدة “الفكة” لدى مصلحة سك العملة، يتم من خلاله تلبية احتياجات المواطنين، وهناك تنسيق دائم مع البنك المركزي في هذا الشأن؛ لتحديد الاحتياجات المستقبلية للأسواق، وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصلحة طبقًا للاحتياجات الفعلية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة